معالم سياحية في بويرتو بلاتا

تعرف على المعالم السياحية في بويرتو بلاتا


تعد بويرتو بلاتا المقصد السياحي الأول في جمهورية الدومينكان بموقعها المتميز بين ساحل المحيط الأطلسي وجبال كورديليرا الشمالية وبما تضمه من  أكبر عدد من منتجعات سياحية تحتل الشريط الساحلي بأكمله .
تتمتع مدينة بويرتو بلاتا - Puerto Plata بعدد من مناطق الجذب السياحي بخلاف الشواطئ مثل جبل إيزابيل دي توريس الذي يتيح رؤية بانورامية ممتعة للمدينة و للمناظر الطبيعية حولها بارتفاعه الشاهق وكذلك منطقتي (Dorada و Sosua) بما تضمانه من شواطئ و مناظر بحرية خلابة بالإضافة إلى متحف العنبر و الحدائق المائية و العديد من المباني التاريخية بالإضافة إلى كثير من المطاعم و المقاهي المميزة .


-        بلايا دورادا

بلايا دورادا هي نقطة النشاط السياحي الأكبر في بويرتو بلاتا بما تضمه من مجمعات سياحية تمتد بطول الشاطئ الذهبي بالإضافة إلى العديد من الفنادق العالمية وعشرات المطاعم و مراكز التسوق وأندية الجولف .
كما تشجع المياه الدافئة على ممارسة الكثير من الرياضات المائية  بمختلف أنواعها وخاصة السباحة وتقوم كثير من المنتجعات بتوفير كبائن ومظلات لعملائها بطول الشاطئ.

-        جبل إيزابيل دي توريس

جبل إيزابيل دي توريس هو الظاهرة الإجتماعية الأكثر بروزاً في بويرتو بلاتا حيث يتيح الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 2600 قدم رحلة مثيرة للإعجاب بالطفطف لرؤية معالم المدينة من أعلى نقطة.

-        حديقة أوشن ورلد بارك

تقع حديقة أوشن ورلد بارك على بعد ثلاثة أميال من بويرتو بلاتا وهي الحديقة المائية التفاعلية الأكثر شعبية في جمهورية الدومنيكان لما تقدمه من عروض يمكن للزوار المشاركة فيها مثل السباحة مع الدلافين واللعب مع أسود البحر وأسماك القرش الأليفة والغوص وسط الأسماك الاستوائية.
وتضم الحديقة بعض الحيوانات الاستوائية المفترسة مثل النمور وغيرها والتي يفصلها عن الزوار مجرد فواصل زجاجية تتيح لهم مشاهدتها من أقرب نقطة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق