جولة سياحية داخل قصر وندسور

 قصر وندسور


اعتبرت قلعة وندسور المذهلة مقراً صيفياً  للعائلة المالكة البريطانية منذ أن شيد "وليام الفاتح" القلعة في عام 1978م ،وبتناوب الأجيال الملكية على وندسور ترك كل منها بصمته المميزة على الطابع المعماري و الممتلكات الخاصة .
بنيت قلعة وندسور حول فنائين إثنين بجناحين أحدهما مرتفع و الأخر منخفض مع بوابة ضخمة أقيمت في عام 1528 م .

معالم سياحية في قصر وندسور



-         كنيسة القديس جورج :مقبرة الملوك

أنشأ المصلى في عام 1474 م بواسطة إدوارد الرابع ليكون مخصصاً للقديس جورج ويستخدم من قبل فرسان الرابطة فقط وقد زينت واجهات الكنيسة بشعارات الأسر الحاكمة في لانكستر و يورك .
أما الناحية الشمالية فقد زينتها رسوم مختلفة لللغزلان والثيران والصقور، وأسود التنين وفي الجنوبرسوم لوحيد القرن ، والأسود والبجع والتنين الأحمر.
تضم الكنيسة العديد من المقابر الملكية بما في ذلك جورج الخامس والملكة ماري،أما هنري الثامن وتشارلز الأول فمدفونان في القبو .


-         أكبر  بيت للدمى في العالم

بيت الملكة ماري للعرائس و الدمى أحد التحف الرائعة التي قدمت للملكة ماري عام 1924 ويعد أكبر لعبة مجسمة في العالم حيث تم تصميم منزل متكامل المرافق و التصميمات الحية التي شارك فيها كبار المصممين و الحرفيين في العالم بما في ذلك مكتبة مصغرة تضم العديد من الكتب وغرفة المكتب و أحديقة وأدوات السباكة و كل العناصر الأساسية في أي منزل حقيقي وبشكل محترف تماماً.


-         حديقة المنزل و الحديقة الكبرى

تمتد الحديقة الكبرى على طول الجزء الجنوبي من القلعة على مسافة ستة أميال مع قطعان من الغزلان الحمراء أما حديقة المنزل فتستخدم كمنطقة للألعاب الرياضية كالركبي والرماية و التنس والكريكيت .
تمثل الحدائق فرصة رائعة لرؤية قلعة وندسور بشكل متميز خاصة في الليل وتشمل أيضاً ضريح كلاً من الملكة فيكتوريا و  الأمير ألبرت .

-         نصائح عند زيارة قلعة وندسور

تضم القلعة عشرات الأشياء التي تستحق الزيارة حيث تستمر الجولة السياحية لمدة ثلاث ساعات تقريبا و لتحقيق  أقصى قدر من المتعة حاول أن تتبع النصائح التالية :-
-ارتداءأحذية المشى المريحة والمناسبة فالمكان متسع جداً كما أن هناك مساحات كبيرة سيتوجب عليها قطعها مشياً هذا بالإضافة إلى السلالم و المرتفعات التي يجب عليك التعامل معها .
-أكثر  الأوقات إزدحاما عند زيارة قلعة وندسور بين 9:30-11:30 صباحا فحاول أن تضبط موعدزيارتك بعد هذا التوقيت
-توجد إرشادات صوتية مجانية
-تخفف من أمتعتك على قدر المستطاع فالأمتعة يتم تفتيشها بعناية شديدة حيث أن القلعة لا تزال تستخدم من قبل الأسر الملكية وفي الزيارات الرسمية .

-تأكد من الأحداث و المناسبات الثقافية و السياحية التي تستضيفها قلعة وندسور  طوال العام وحاول أن تجعل زيارتك في نفس التوقيت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق