معالم لندن على قائمة اليونسكو للتراث العالمي

تعرف على معالم لندن التي ضمت  لقائمة اليونسكو للتراث العالمي




مواقع التراث العالمي هي المواقع التي حددتها منظمة اليونسكو (منظمة التربية و العلوم والثقافة )التابعة للأمم المتحدة لمل لها من أهمية ثقافية وتاريخية خاصة .
يوجد في لندن أربعة معالم سياحية تم إضافتها لقائمة اليونسكو  وهناك موقع أخر مرشح لضمه في القريب العاجل .

-قصر وكنيسة وستمنستر

قصر وستمنستر هو الاسم الرسمي  لمقر "مجلسي البرلمان" (حيث يمكنك أن ترى '"بيغ بن"') و بني القصر في القرن الحادي عشر وكان المنزل السابق لملوك إنجلترا.
من بين المباني التاريخية الأصلة أيضا قاعة وستمنستر، وتستخدم في الوقت الحاضر للمناسبات الاحتفالية العامة .
أما "كنيسة وستمنستر" فقد تأسست في عام 960 م  كدير للبينديكتين وأيضا مكان للدفن و تحتوي أنصبة تذكارية للشخصيات التاريخية في الألف سنة الأخيرة في التاريخ البريطاني.
وتقع كنيسة سانت مارغريت، بجوار "كنيسة وستمنستر"، أنشئت في القرن الحادي عشر للسكان المحليين حتى لا يزعجوا  الرهبان المقيمين في "كنيسة وستمنستر".


-برج لندن

بني برج لندن على يد "وليام الفاتح " في عام 1078 م كمقر للإقامة الملكية ويقع البرج بجوار "نهر التايمز" في لندن وقد استخدم كسجن و مكان لتنفيذ أحكام الإعدام لمرات كثيرة .
من أشهر من سجنوا في برج لندن السير والتر رالي الذي قضى 13 عاما في هذا البرج الدموي في تأليف كتابه "تاريخ العالم " ونشر عام 1614 م.
يعد البرج الأن من أعلى مناطق الجذب السياحي في لندن وتدور حوله الكثير من الأساطير و الحكايات الشعبية (إقرأ المزيد عن الجولات السياحية في برج لندن).

-منطقة غرينتش البحرية

أضيفت منطقة جرينتش البحرية لقائمة اليونسكو للتراث عام 1997 م نظرا لما تضمه المنطقة من مجموعة من المباني ذات القيمة الأثرية العالية ويمكن تقسيم المنطقة إلى عدة وحدات مثل ضفاف النهر وغرينتش بارك، والجورجي والفيكتوري وسط المدينة.
يوجد العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها في هذه المنطقة من أبرزها الوقوف على خط الزوال والتسوق من سوق غرينتش كما يمكن أيضا القيام بزيارة إلى مركز الزوار للتعرف على أهم الأنشطة التفاعلية التي يقيمها المركز أو زيارة المتحف الوطني البحري مجانا.


-حدائق كيو

حدائق كيو هي أكبر مجموعة في العالم من النباتات الحية وتضم أكثر من  30,000 من أنواع النباتات المختلفة .
 تأسست حدائق كيو  في عام 1840 وتم ضمها إلى قائمة اليونسكو للتراث عام 2003 بسبب جهدها  ودورها في بحوث العلوم والنبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق