أجمل الجزرالسياحية في أفريقيا (2)

تعرف على أجمل الجزر في أفريقيا


-        جزيرة جربة

جزيرة جربة هي أكبر جزر شمال أفريقيا وتقع قبالة ساحل جنوب تونس في خليج قابس وتشتهر الجزيرة بشواطئها الرملية الجميلة وقراها الريفية الهادئة ،يطلق على جزيرة جربة "جزيرة الأحلام" وهي من الأماكن القليلة التي لا زالت تتحدث اللغة البربرية  وقد اشتهرت الجزيرة بعد ظهور بعض أجزائها في الجزء الأول من الفيلم السينمائي الشهير "حرب النجوم".


- جزيرة ريونيون

رغم أن جزيرة ريونيون تقع جغرافياً ضمن القارة الأفريقية إلا أنها إقليم فرنسي ضمن أقاليم ماوراء البحار ويسكنها نحو  000 800 نسمة أما موقع الجزيرة فهو شرق مدغشقر وجنوب غرب موريشيوس.
تتميز جزيرة ريونيون بوجود عدة أجناس عليها كالعرب والبرتغال و السواحيلين لكنها إداريا تتبع الفرنسيين منذ أن احتلوها عام 1665 م .
تشبة ريونيون بشكل كبير جزر هاواي سواء في المناطق الساخنة في القشرة الأرضية للجزيرة أو في كونها تقبع فوق أحد البراكين .


-        جزيرة لامو

جزيرة لامو جزء من أرخبيل لامو في كينيا وبلدة لامو القديمة هي البلدة الرئيسية على الجزيرة وتتميز بأنها من أقدم وأفضل المناطق السواحلية التي لا تزال تحتفظ بمقوماتها التراثية في شرق أفريقيا.
يتميز الطابع المعماري لمدينة لامو باعتماده على الأخشاب في البناء خاصة أخشاب المانجروف فجميع مداخل البلدة وأبواب المنازل زشرفات البيوت مصنوعة من الخشب .
لا تزال المدينة بعيدة عن العصرية و الحداثة فليس هناك شوارع رئيسية ولا طرق واسعة و إنما مجموعة من الأزقة التي يمكن التنقل بينها عبر المركبات المحلية .


-        جزيرة موريشيوس

دولة موريشيوس جزيرة صغيرة ومتعددة الثقافات في المحيط الهندي شرق مدغشقر وجنوب شرق جزر سيشيل وقد كانت  موريشيوس جزيرة غير مأهولة حتى وصل الهولنديون إليها  في 1598. وبينما غادر الهولنديون الجزيرة في عام 1710 بسبب الظروف المناخية الصعبة استولى عليها الفرنسيون  بعد 5 سنوات فقط ثم قاموا بتسليم الجزيرة للبريطانيين في عام 1810.
منذ ذلك الوقت ظلت موريشيوس تحت الحكم البريطاني حتى حصولها على الاستقلال واشتهرت الجزيرة بأنها موطن لطيور الدودو المعروفة ، هذه الطيور التي كانت  فريسة سهلة للمستوطنين بسبب وزنها وعدم القدرة على الطيران، وقد اختفت بعد أقل من 80 سنة منالاستعمار الأوروبي للجزيرة .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق