أسرع جولات سياحية من أثينا

تعرف على أسرع جولات سياحية من أثينا

أثينا ..المدينة التي يطل فيها الماضي من كل بقعة فمن الأكروبول الذي يهيمن على سماء المدينة مرورا أغورا القديمة حيث تمشى يوما سقراط و أفلاطون تفاجئك المعالم السياحية و الأثار التاريخية المختلفة .
ولأن التاريخ لم يحرم بقية أجزاء اليونان من لمسته الساحرة فالأثار و المعالم السياحية حول أثينا لا تقل روعة و لا جمالا عن تلك التي في داخل المدينة ولا يستطيع زائر أثينا أن يمضي فيها أياما دون أن يقوم بزيارات خاطفة للأماكن الأثرية من حولها .
-        نافبليو
على مسافة ساعتين من أثينا تقع قرية  نافبليو الجميلة في منطقة بيلوبونيس جنوب اليونان وتعرف القرية بشوارعها الضيقة الجذابة ومنازلها التي تأخذ طابع منازل "البندقية" كما تمتد في داخل الميناء وسط مجموعة من التلال في منظر طبيعي ساحر.
يوجد بالقرية بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الساحرة عدة حصون وقلاع يجب المرور بها وزيارتها مثل قلعة "بورتزي" التي ترجع للقرن الخامس عشر وهي قلعة صغيرة بنيت على إحدى الجزر الصغيرة في الخليج .

-هيدرا
تحتفظ جزيرة هيدرا بطابعها البكر مما يجعلها نزهة محببة للخروج من صخب الحياة في أثينا وتعد مكانا مثاليا للإستجمام والحصول على بعض الراحة و الهدوء.
لا يوجد داخل الجزيرة وسائل تنقل حديثة ويعتمد الوصول فيها من مكان إلى أخر على الدواب أو المشي !
يوجد بالجزيرة قصور أثرية ترجع إلى القرن الثامن عشر تمتد بحذاء الشريط البحري كما يوجد عدد من صالات العرض للمعروضات الفنية في أنحاء مختلفة من الجزيرة.

-        ابيداوروس
أبيداروس وهو أحد أقدم المسارح الأثرية في العالم ويقع في القرية المسماة بنفس الإسم ويرجع تاريخ المسرح إلى القرن الرابع قبل الميلاد(إقرأ هذه المقالة عن أشهر المسارح الأثرية في العالم ).
لا يزال مسرح ابيداوروس يستخدم في بعض العروض المسرحية حتى الأن نتيجة لتصميمه الفريد الذي يوزع الصوت بطريقة مدهشة تمكن جميع الحضور من الإستماع بجودة عالية .

يقع  شمال المسرح معبد "أسكليبيوس" واحد من أكثر مراكز العالم القديم الأكثر شهرة في شفاء الأمراض حيث كان يلجأ إليه المرضى لقضاء ليلة في قاعة النوم الكبيرة في إنتظار نزول البركات من السماء ويشمل حرم المعبد بقايا حمامات يونانية و غرف الأطباء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق