أجمل المدن الشاطئية في العالم

تعرف على أجمل المدن الشاطئية في العالم


السياحة الشاطئية في كثير من الشواطئ تفتقد للخدمات السياحية المتميزة التي تتواجد في المدن السياحية كالفنادق الفخمة و المطاعم العالمية و المحلات التجارية الكبيرة وبالمقابل فإن المدن السياحية رغم كل مميزاتها فإنها تفتقر لجو الشواطئ والرياضات المائية وغيرها من وسائل الترفيه التي لا تتواجد إلا على الشواطئ.
إلا أن هناك بعض المدن السياحية العالمية التي كسرت هذه القاعدة واستطاعت أن تقدم الخدمين معاً وهذه قائمة بأجمل هذه المدن الشاطئية في العالم .

-        شاطئ جميرا

حميرا بيتش هو الشاطئ الأكثر شعبية في دبي وهو يقع في أحد أحياء المدينة القديمة المعروفة ببر دبي ومن أبرز معالمه السياحية المسجد الذي يأخذ نفس الإسم .
يمتد شاطئ جميرا من جنوب مدينة دبي إلى شمالها و تتواجد على ضفافه العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة والفنادق و المطاعم العالمية .
يرجع سبب تسمية الحي بإسم "جميرا" إلى أنه كان قرية من قرى الصيد القديمة وكان الصيادون أثناء عودتهم ليلاً يرون النيران المشتعلة أمام البيوت قطع الجمر فأخذ الحي إسمه من هذا التشبيه.
يوجد بحي جميرة بعض الأثار التي ترجع للعصور الأموية الإسلامية والتي تشير إلى مكانة المدينة قديماً.


-        شاطئ برشلونة

هو الشاطئ الرئيسي للعاصمة الأسبانية ويقع بالقرب من وسط المدينة حيث يمكن الوصول إليه عبر وسائل النقل العام .
يمتد الشاطئ الرملي لمسافة 1100 م مع وجود عدد كبير من الخدمات السياحية مثل صالات الجيمانزيوم وممرات المشي واشهر المطاعم في المدينة لذلك يعد شاطئ برشلونة من أكثر الأماكن إزدحاما خلال فصل الصيف من السياح وسكان المدينة على حد سواء.


-        شاطئ كليفتون

تحتضن مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا واحداً من أفضل الشواطئ في العالم وهو شاطئ كليفتون الذي يقع على الجانب الغربي للمحيط الأطلسي بعد عشر دقائق فقط من المدينة.
يضم كليفتون في الواقع سلسلة من أربعة شواطئ مفصولة من صخور الغرانيت. وتتميز جميع الشواطئ بالرمال البيضاء النقية وتوفر المناظر الجميلة وقت غروب الشمس.

أما مياه الشواطئ فهي زرقاء جذابة  دائماً تتراوح درجة حرارتها  في المتوسط حوالي 12 إلى 16 درجة مئوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق