أجمل 5 معالم سياحية في أمستردام

القصر الملكي بأمستردام

تعتبر مدينة امستردام واحدة من أعلى المقاصد السياحية في أوروبا ،فهي المدينة الساحرة التي تغوي زائريها بمزيد من الرغبة في إستكشافها و هي المدينة التي يطلق عليها "فينيسيا الشمال" لما تضمه من قنوات مائية تتجاوز المائة ،وهي المدينة التي توفر لزائريها كل ما يرغبون فيه من نزهات طبيعية أو أماكن لركوب الدرجات أو رؤية أنماط الهندسة المعمارية والماني التاريخية المختلفة .

أما المعالم السياحية التي تستحق أن تزار في أمستردام فهي كثيرة جدا لكن أفضلها تم إختياره بعناية في هذه القائمة :-

1-القصر الملكي بأمستردام 

واحد من ثلاثة قصور ملكية في هولندا ويقع على الجانب الغربي من ساحة السد في وسط مدينة أمستردام ،يرجع تاريخ القصر الملكي إلى القرن السابع عشر الميلادي ومازال يستخدم من قبل الأسرة الملكية في هولندا لكنه مفتوح لزيارة الجمهور .
سوق الزهور العائم الوحيد من نوعه في العالم

2-سوق بلومين (الزهور )

يقع سوق الزهور بين مونتبلين وكونينجسبلين على الضفة الجنوبية من قناة سينجيل وهو سوق الزهور العائم الوحيد من نوعه في العالم تأسس عام 1862 م ويضم عشرات أكشاك ومحلات بيع الزهور التي تفتح أبوابها للزائرين طوال أيام الأسبوع 
 منزل الكاتبة أنا فرانك التي روت عنه في كتبها أثناء رحلة هروبها

3-منزل أنا فرانك

المعلم السياحي الأكثر زيارة على الإطلاق في أمستردام وهو منزل الكاتبة أنا فرانك التي روت عنه في كتبها أثناء رحلة هروبها و إختبائها هي و أربعة أخرين من القوات النازية أثناء الحرب العالمية و كيف قضت فيه أوقاتا مخيفة .

يقع منزل أنا فرانك على طول قناة برينسينغراخت وتم تدشبنه كمتحف في عام 1960 م.
المتحف الوطني بأمستردام   أهم متحف للفنون و التاريخ في هولندا

4-المتحف الوطني بأمستردام 

أهم متحف للفنون و التاريخ في هولندا بما يحتويه من قطع أثرية نادرة تتجاوز المليون قطعة والتي يرجع تاريخها أقدمها إلى القرن الثالث عشر الميلادي.
 أنشئت قوات أمستردام المائية في القرن السابع عشر

5-قنوات أمستردام 

أنشئت قوات أمستردام المائية في القرن السابع عشر بغرض التحكم في تدفق نهر "أمستيل" وإضافة ألاف الأفدنة من الأراضي الجافة للمدينة لكن سرعان ما تم اكتشاف المكان من مجموعة من الأثرياء الذين استغلوه في بناء قصور تطل على هذه القنوات .

تستخدم القنوات الأن كممر سياحي للقوارب التي تحمل السياح لرؤية القصور والهندسة المعمارية مع المناظر الطبيعية الرائعة كما توجد بعض الفنادق العائمة في بعض القنوات 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق