أجمل الجزر السياحية في أفريقيا (1)

تعرف على أجمل الجزر السياحية في أفريقيا 


عندما تذكر أفريقيا كواجهة سياحية فإن الذهن ينصرف سريعاً إلى رحات السفاري الصحراوية أو مشاهدة الأثار المصرية القديمة وفي أحسن الأحوال فإنه التصور يذهب ناحية زيارة المغرب أو تونس لكن أفريقيا لها وجهات سياحية أخرى لا تقل جذباً عن هذه الأماكن وهي الجزر السياحية المتناثرة قبالة سواحلها ورغم أن أفريقيا تضم رابع أكبر جزيرة في العالم في مدغشقر إلا أن الجزر الصعيرة الأخرى المتناثرة هنا وهناك لها تاريخ رائع وفريد مع الحياة البرية والشواطئ التي تنافس تلك من منطقة البحر الكاريبي بسهولة.


-        جزيرة ساو تومي

جزيرة ساو تومي هي أكبر جزيرة في مجموعة ساو تومي وبرينسيبي ويتحدث سكانها اللغة البرتعالية وتقع الجزيرة قبالة الساحل الغربي لأفريقيا الوسطى متداخلة مع خط الإستواء.
جزيرة ساو تومي ليست من الجزر المعروفة بشكل كاف للسياح لذلك لا يزورها إلا عدد قليل ولذلك فهي تعد ماكانا رائعا لمن يرغبون في قضاء بعض الوقت الخاص والإستجمام بالسياحة و الغوص واكتشاف قرى الصيادين البدائية على مهل .
يوجد بالجزيرة مصنع للشيكولاته يمكن زيارته أيضاً و أفضل أنواع القهوة الأفريقية التي يمكن التزود بأكبر كمية منها .


-        جزيرة سال

هي الجزيرة الأشهر والأكثر شعبية في جزر الرأس الأخضر وهو أرخبيل من عشر جزر تقع وسط المحيط الأطلسي .
جزيرة سال والتي تعني "الملح" باللغة البرتغالية اكتسبت شعبيتها من شواطئها الرملية المميزة ومدينتها الرئيسية "سانتا ماريا" التي تقدم خدمات سياحية راقية كالمطاعم والمقاهي و الحوانيت في الشوارع المكسوة دائما بالأشجار.


-        جزيرة موهيلي

جزيرة موهيلي التي تعرف أيضا بإسم "موالي" هي واحدة من ثلاث جزر تكون دولة "جزر القمر"  والجزيرة بعيدة تماما عن الحداثة و العصرية مع إرتفاع الكثافة السكانية بها  إلا أن السياح يقصدونها للسباحة و البحث عن الشعاب المرجانية النادرة التي تتوافر حول الجزيرة وكذلك المخلوقات المائية كالسلاحف البحرية والدلافين والحيتان وجميعها في محميات خاصة داخل الحديقة الوطنية بالجزيرة.


-        جزيرة نوزي بي


جزيرة نوزي بي الصغيرة  هي الوجهة السياحية الرئيسية في مدغشقر وتجذب آلاف السياح من جميع أنحاء العالم على مدار السنة و على الرغم من أن شواطئ "نوسي أن" لا تبدو مثالية كبعض الشواطئ الأخرى في المحيط الهندي إلا  أنها تكتسب شهرتها من هدوئها، مياهها الفيروزية ومطاعم المأكولات البحرية الممتازة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق