أفضل الرحلات القصيرة من باريس

أفضل ما يمكن رؤيته في الرحلات القصيرة من باريس

يقصد السياح المتجهون إلى فرنسا مدينة باريس العاصمة كوجهة سياحية أولى لما تحمله من شهرة عالمية كواحدة من أكبر عواصم أوروبا و أقدمها و أكثرها صخبا بالحياة و الفاعليات لكن زيارة فرنسا لا تكتمل دون القيام بعد رحلات يومية قصيرة لأفضل الأماكن و أقربها من باريس.

- شواطئ نورماندي

واحدة من أكثر الرحلات اليومية الأكثر شعبية والتي يقوم بها السياح لباريس زيارة مدينة نورماندي التاريخية و التجول في ساحتها الشهيرة التي دارت فيها معركة نورماندي حيث هبط الألاف من قوات الحلفاء يوم 6 يونيو1944 م على ساحل نورماندي مما شكل علامة فارقة في مسار الحرب العالمية الثانية .

تضم مدينة نورماندي عددا من الشواطئ منها :شاطئ يوتا،أوماها، جونو،سورد وجولد حيث يستمتع الزوار بما تبقى من معالم الحرب العالمية الثانية بالإضافة إلى المشاهد الطبيعية الخلابة .

- قصر فونتينبلو

لا يبعد قصر فونتينبلو الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر سوى أربعة كيلومترات عن مدينة باريس في إحدى الغابات الملكية سابقا ويضم قصر فونتينبلو 1500 غرفة تقدم رؤية للتاريخ الفرنسي الذي وصف بالبذخ في العمارة و الهندسة خاصة في مثل هذه القصور الملكية التي تضم مقتنيات فرنسية أصيلة .

بيعت أغلب مقتنيات القصر لتمويل الثورة الفرنسية بينما تم توزيع باقي التحف على المتاحف وصالات العرض .

- قصر وادي اللوار 

يبعد وادي اللوار مسافة ساعتين بالسيارة جنوب باريس أو ساعة واحدة عند استخدام القطار وهو منطقة طبيعية خضراء تمتلئ بحدائق الكروم والقرى الأثرية والمناظر المبهجة كما يوجد بوادي اللوار عدد من القصور والسرايات الخاصة بكبار الإقطاعيين في عصر الملكية من أشهرها ريفو و شينون.

- ديزني لاند باريس

لن تستطيع أن تزور باريس دزن أن تذهب في سيارة تستغرق معك اليوم بأكمله إلى ديزني لاند باريس أو يورو ديزني لاند والتي تعتبر ثاني مدينة ترفيهية لشركة ديزني تم افتتاحها خارج المقر الأصلي في الولايات المتحدة الأمريكية.

تتميز مدينة يورو ديزني لاند بأن لها نفس خصائص المدينة الأصلية في أمريكا بما في ذلك المطاعم و الفنادق و نمط الألعاب و تعتبر من أشهر المعالم السياحية لفرنسا بل لأوروبا كلها إذ تجتذب 12 مليون شخص سنويا .

المسافة من باريس إلى مدينة ديزني لاند 30 كيلو متر فقط ويمكن الذهاب إليها بأكثر من وسيلة انتقال .






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق