بالصور أجمل المدن الملونة في العالم

جولة في أجمل المدن الملونة في العالم


تلعب الألوان دوراً مهما في جذب الأنظار وتعرف بعض الألوان بجاذبيتها عن البعض الأخر وكذلك تلك المدن السياحية التي اكتسبت ألوانا مميزة صارت تميزها عن بقية المدن الأخرى وكما اشتهرت بمعالمها السياحية الرائعة أشتهرت أيضا بأنها من أجمل المدن الملونة في العالم .


-        بوكاب

بوكاب هي إحدى ضواحي كيب تاون عاصمة جنوب إفريقيا وتقع فوق سفوح التلال التي تتطل على المدينة الساحرة ويشار إلى بوكاب محلياً بأنها حي الملايو نظراً لأن نسبة كبيرة من سكانها ينحدرون من الهند، وإندونيسيا، وسري لانكا وماليزيا.
ويرجع سبب تواجد هذه النسبة الكبيرة من الأصول الاسيوية في المدينة إلى تجارة العبيد التي كانت تديرها القوى الإستعمارية في القرنين السابع عشر و الثامن عشر.
يفضل السياح بوكاب استكشاف المدينة غبر التجول في طرقاتها و حواريها و مراقبة المنازل الملونة النابضة بالحياة .


-        ولاية زاكاتيكاس

مدينة زاكاتيكاس المكسيكية تأسست في 1548 لتوفير المأوى لعمال المناجم الفضية وبلغت أوج ازدهارها في القرنين السادس عشر والسابع عشر. بنيت المدينة على سفوح واد ضيق مع الشوارع الضيقة فوق التلال شديدة الانحدار.
يحتوي مركز المدينة القديم على العديد من المباني الملونة، معظمها من القرن الثامن عشر، بما في ذلك الكاتدرائية الجميلة وكنيسة سانتو دومينغو .


-        كولوسوك
قرية كولوسوك هي البوابة الشرقية لجرينلاند  التي تضم الكثير من البيوت الملونة ولكن كولوسوك تمثل أعلى هذه المناطق سياحياً حيث يقصدها السياح المغامرون  للعثور على مناظر خلابة للجبال الجليدية الهائلة مضيق الدنمارك وشرق غرينلاند.


-        لابوكا
لابوكا هو حي الطبقة العاملة في بوينس آيرس في الأرجنتين وقد وضعت المهارة الفنية لسكان الحي منطقتهم على قائمة أجمل المدن الملونة في العالم وهي دليل على الطابع الإستقلالي الذي يعيشه الحي.
تتركز معظم المنازل الملونة الزاهية بالميناء. وتشمل عوامل الجذب الأخرى العديد من أندية التانغو والمطاعم الإيطالية، فضلا عن مقر نادي "بوكا جونيورز" لكرة القدم.


-        بوندا

منطقة باندا هيمنطقة التسوق الرئيسية ومقر الحكومة في جزر اﻷنتيل الهولندية. وتعد أقدم مقاطعات  ويلمستاد أنشئت في عام 1634م وتتميز  بألوانها الزاهية والمتنوعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق