السياحة في إيطاليا صيفا


لا شك أن إيطاليا من أفضل المزارات السياحية في فصل الصيف وإن كانت الملاحظة الوحيدة هي اكتظاظ الأماكن السياحية بالزوار من داخل و خارج إيطاليا فأشهر الصيف هي ذروة الموسم السياحي في البلاد لذلك فبعض الأماكن السياحية تتجاوز الأعداد فيها ما يمكن توقعه .

إذا كنت ممن يخطط للسفر إلى إيطاليا في شهر يوليو فعليك أن تبدأ في إنهاء كل ما يتعلق بالحجز سواء لرحلات الطيران أو الفنادق بوقت مبكر أما إذا كان لديك نقاط أميال لإحدى شركات الطيران وتريد أن تستخدمها للسفر فعليك أن تحجز مقعدك قبل الرحلة بعشر شهور على الأقل !

مع العلم أن الأسعار في شهر يوليو تختلف بالطبع عن بقية الشهور إذ أنها الأعلى على مدار العام فيوليو هو ذروة الموسم السياحي في كل الأماكن تقريبا .

- طقس إيطاليا في يوليو

رغم الإزدحام الشديد الذي يشهده شهر يوليو في إيطاليا إلا أن درجة الحرارة تكون مرتفعة أيضا خاصة في الأماكن الجنوبية من البلاد التي تصل فيها الحرارة إلى درجات لا تطاق أثناء النهار بينما تكون مقبولة على الشواطئ أكثر من داخل المدن مما سيجعل القيام بزيارات للمعالم السياحية غير مريح تماما في هذه الفترة حيث سيجب عليك الوقوف فترات ليست قليلة تحت أشعة الشمس المباشرة واستهلاك العديد من زجاجات المياه و العصائر و المياه الغازية .

- السياحة في إيطاليا صيفا 

تقيم أغلب المدن الإيطالية في أشهر الصيف المهراجات و العروض الفنية و الموسيقية للترويح عن السياح و المواطنين كما تصبح حركة المرور أكثر سلاسة بسبب نزوح كثير من المواطنين إلى المنتجعات و الشواطئ.

ويشهد فصل الصيف العديد من المهراجانات والمعارض بعضها تاريخي و بعضها مخصص لمأكولات أو منتجات محلية و البعض الآخر فقط من أجل الترويح و المرح.

من أشهر المهراجانات في إيطاليا مهرجان سيينا للخيول الذي يقام في الثاني من يوليو كل عام في وسط المدينة في ساحة دي كامبول.

أما المهرجان الثاني الذي لا يقل أهمية عن مهرجان الخيول فهو مهرجان "مادونا ديلا برونا" الجميلة التي الذي يقام في مدينة "ماتيرا" الجميلة التي تتميز بالمباني الحجرية القديمة في الثاني من يوليو أيضا.

في نهاية الأسبوع الأول من شهر يوليو يقام مهرجان "جيوسترا ديلا كوينتانا" في مدينة "فولينيو" حيث يشارك أكثر من 600 مشارك في المهرجان مرتدين الملابس التقليدية للقرن السابع عشر .

ولمدينة صقلية مهرجان كبير ومعروف يسمى "روزاليا يو فيستينو دي سانتا" ويعقد في باليرمو في العاشر من يوليو كل عام ويبدأ المهرجان بموكب كبير يتقدمه مركب يصل ارتفاعه إلى 50 قدم بجانب تمثال لقديس المدينة والعديد من الفرق الموسيقية النحاسية بالإضافة إلى كميات كبيرة من الطعام المحلي والشعبي.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق