أجمل المعالم السياحية في روسيا

اكتشف أجمل المعالم السياحية في روسيا 

روسيا هي أكبر دولة في العالم تقدم مجموعة متنوعة من الخبرات السياحية المختلفة بدءا من الرحلات على سفوح الجبال الجليدية مرورا بالنزهات الساحلية على شواطئ أقدم البحيرات في العالم وانتهاءا بزيارة المواقع التاريخية والأنشطة الثقافية في المدن الكبرى في البلاد.

ولهذا التنوع في المقاصد السياحية التي تشمل تقريبا كل أنواع السياحة تعتبر روسيا من التجارب السياحية التي لا تنسى و التي تحقق للسائح اكتفاءا بهذه المحموعة المختلفة التي تتجمع في مكان واحد.

- جبال البروس

جبل البروس هو واحد من "القمم السبع" وهي أعلى القمم الجبلية في قارات العالم السبع وهو جزء من جبال القوقاز في جنوب

روسيا ويصل إرتفاعه إلى 5642 متر .

تستهوي قمة جبل البروس متسلقي الجبال المحترفين و الهواة على السواء ويستخدم زوار الجبل التلفريك للوصول إلى أقرب نقطة على ارتفاع 3800 متر.


- جزيرة كيجي 

تقع جزيرة كيجي في منطقة كاريليا في شمال غرب روسيا على الحدود مع فنلندا والبحر الأبيض وتشتهر كيجي بمتحفها الذي يعق في الهواء الطلق و يعد من أشهر المتاحف التي صممت علة هذا النمط.

من المعالم السياحية التي يتوجب زيارتها في كيجي الكنيسة المعلقة التي تقع على ارتفاع 120 قدم بأبراحها وقبابها التي يصل عددها إلى 22 قبة .

تشمل المعالم السياحية الأخرى على الجزيرة العشرات من المنازل الخشبية القديمة و طواحين الهواء.

- كاتدرائية سانت صوفيا، نوفغورود

تقع كاتدرائية سانت صوفيا في مدينة نوفغورود أقدم المدن الروسية في داخل حديقة مبنى الكرملين ،وتعد كاتدرائية سانت صوفيا من أقدم المباني الموجودة في روسيا حاليا ويصل ارتفاعها إلى 125 قدم و تزينها خمس قباب رائعة .

- بحيرة بايكال

بحيرة بايكال من علامات السياحة في روسيا و هي محطة رئيسية يتوقف عندها المسافرون عبر السكة الحديد على خط سيبيريا ،تعد بحيرة بايكال من أقدم و أعمق البحيرات على الأرض وتحتوي 25 % من قيمة المياه العذبة في العالم !!

يرجع عمر بحيرة بايكال إلى 25 مليون عام وتقع في موقعها المتميز في سيبيريا محاطة بالسلاسل الجبلية مما جعل السياح يطلقون عليها "لؤلؤة سيبيريا" ،وقج أنشئت حول البحيرة عددا من المنتجعات السياحية مما يجعلها من أكثر المناطق شعبية لقضاء الأجازات و العطلات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق