تعرف على قصر بيلفيدير في فيينا

بيلفيدير Belvedere وهو مبنى تاريخي يقع في العاصمة النمساوية فيينا ويتكون من قصرين باروكيين، هما العلوي والسفلي إضافة إلى مشتل البرتقال وإسطبلات القصر.



يجلس القصر بمناظره الخلابة وحدائقة الباروكية الفخمة في الدائرة الثالثة من المدينة على الحافة الجنوبية الشرقية من وسطها، ولكن في وقت بنائه كان الموقع لا يزال خارج أبواب المدينة.

إن أسسه مبنية بطراز معماري أنيق جدا حيث يشمل ديكوره العديد من الينابيع والشلالات والمنحوتات الباروكية، والبوابات الحديدية العظيمة.



تم بناء قصر بيلفيدير كمقر صيفي للأمير يوجين من سافوي (1663-1736) الذي كان أحد أكثر القادة العسكريين نجاحًا في تاريخ أوروبا، مما جعله يتقلد أعلى مناصب البلاد في البلاط الإمبراطوري في فيينا.

بني قصر بيلفيدير خلال فترة بناء واسعة النطاق في فيينا، التي كانت في ذلك الوقت من العاصمة الامبراطورية وموطنا لسلالة هابسبورغ الحاكمة.
وقد كانت فترة ازدهار للبلاد على يد الأمير والقائد العام للقوات المسلحة يوجين بن سافوي الذي اختتم نجاحاته بسلسلة من الانتصارات في الحروب ضد الإمبراطورية العثمانية.





كان يوجين من سافوي متذوق للفن بطبعه لذا فقد استعان بأفضل المعماريين ليكون قصره واحد من المباني الباروكية الأكثر أهمية في النمسا.

من الجزء العلوي من بلفيدير، يمكنك التمتع بمناظر خلابة على المقاطعة الأولى من فيينا.

على مر القرون، وكان مجمع القصر موطن لكثير من الشخصيات المهمة في تاريخ النمسا، كما شهد هذا القصر توقيع معاهدة الدولة النمساوية سنة 1955، واليوم يضم متحف بيلفيدير the Belvedere museum  الذي تجد فيه مجموعة مهمة من الأعمال الفنية النمساوية التي تعود إلى العصور الوسطى وحتى يومنا هذا.


العنوان: Prinz Eugen-Straße 27, 1030 Wien
مواعيد العمل: يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساءا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق