دليلك السياحي لزيارة قلعة إدنبرة

زيارة لقلعة إدنبرة


قلعة إدنبرة هي لا شك أكثر معالم أسكتنلدا شهرة منذ أن إحتلت مكانتها فوق المدينة منذ القرن الثالث عشر ومنذ ذلك الحين والقلعة تجتذب إليها أنظار زوار اسكتنلدا حتى غدت من أعلى مناطق الجذب السياحي في البلاد .
تتيح قلعة إدنبرة من فوق تلتها البازلتية السوداء عدة مشاهد متميزة لأهم معالم المدينة بما في ذلك  رويال مايل وشارع الأمراء وقصر هوليرود الرائع.

أهم المعالم السياحية في قلعة إدنبرة





-        النصب التذكاري للحرب الوطنية الاسكتلندية

يقع المدفع المؤقت بجوار الجدران المنحية ذات الشكل المميز ويتم إسقاط شكل كروي يوميا على المدفع ليطلق صوته المميز في تمام الساعة الواحدة صباحاً فيما يعرف بتحية الساعة الواحدة وهو جزء من تقاليد قديمة كانت تقام عند اقتراب السفن من اللسان البحري المقابل للقلعة .
أما النصب التذكاري لضحايا الحرب الوطنية لأسكتلدا فيقع على الجانب الشمالي من ساحة التاج وبنيت لتخليد ذكرى الاسكتلنديين الذين ماتوا في الحرب العالمية الأولى والغريب أنها لا تضم فقط رفات الجنود الذين شاركوا في الحرب وإنما تضم أيضاً رفات الحيوانات التي شاركت بمهام في الجيش !!


-        متحف أسرى الحرب

ترجع قصة متحف أسرى الحرب في قلعة إدنبرة إلى المعاملة الراقية التي كان يلاقيها الجنود الفرنسيون أثناء الحروب النابليونية و سماح غدارة السجن للجنود المحبوسين تحت القاعة الكبيرة للقلعة في قضاء أوقاتهم بعمل أشياء نافعة مثل صناديق المجوهرت والألعاب الخشبية وغيرها إلا أن بعضاً منهم طور الأمر إلى إتقان تزوير العملات النقدية و الأموال وتهريبها مما دعى المصارف في عام 1812 م إلى نشر إعلان في "جريدة إدنبرة" يتضمن مكافأة قيمة لمن يدلي بمعلومات عن مكان هؤلاء المزورين الذين لم يكونوا سوى الجنود الفرنسيين المحبوسين في سجن القلعة .

-        نصائح قبل زيارة قلعة إدنبرة





-حجز التذاكر :إحرص على حجز تذاكرك مبكراً عن طريق الإنترنت حتى تتجنب الوقوف في الصفوف المزدحمة في نفس يوم الزيارة

-احصل على الخرائط:إحرص على تحميل خرائط القلعة والأماكن المشهورة التي ترغب في زيارتها بوقت كاف
-المناسبات السياحية:تستضيف قلعة إدنبرة العديد من المناسبات و الأحداث السياحية مثل الأحداث التعليمية طوال العام، كما أنها موطن للحفلات الموسيقية و "الوشم العسكري" السريع فاحرص على ضبط موعد زيارتك مع إحدى المناسبات السياحية الهامة
التسوق: القلعة تضم ثلاثة محال تجارية فريدة من نوعها تبيع كل أنواع الهدايا التذكارية للفنون والحرف اليدوية.
الطعام والشراب: توجد مجموعة خيارات متنوعة فيما يخص الطعام والشراب ، بما في ذلك الشاي السامي التقليدية (المقهى يطل على مناظر المدينة الرائعة) أما الوجبات ففي مقهى ريدكوات.
 -ملاحظات عامة:تعتبر قلعة إدنبرة من القلاع القديمة لذلك كن مستعداً للطرق الضيقة و السلالم شديدة الإنحدار و الأرضيات غير المستوية بإرتداء الأحذية المناسبة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق