جبل بيلاتوس في سويسرا

جبل بيلاتوس Mount Pilatus هو جبل يطل على لوسيرن Lucerne في سويسرا الوسطى ويتألف من عدة قمم يبلغ طول أعلاها 2128م وتسمى Tomlishorn تليها قمة أخرى تصل طولها إلى 2119م وتسمى Esel ليحتل بذلك المرتبة رقم 365 بين قائمة جبال سويسرا بينما يبلغ ارتفاع نتوء الجبل 585 متر.


يمكنك الصعود إلى قمة الجبل من خلال التلفريك الجوي، أو عبر القطار السكك الجديدية التي تعد ذات أشد عجلة مسننة في العالم.

يعد هذا الجبل موطناً للجمال الطبيعي في عدد من الأماكن المغرقة في الأساطير وفي القصص الشعبية، وإلى جانب ذلك فإن الجبل يمكن الوصول إليه من لوسيرن بمصعد سكة حديد تعد ذات أشد عجلة مسننة في العالم أوبالتلفريك الهوائي المعلق هذا ويمكن الوصول إليه من ناكشتاد في جبال الألب بمحمل سكة حديد الذي يعد الأشد انحداراً في العالم، وبالتالي فإن ثمة مجالاً للذهاب والعودة بما يتضمن إجراء الرحلات بمراكب الدواليب ومحامل سكك الحديد والتلفريك الهوائي المعلق والحافلات مثلما أن الرحلة يمكن أن ترتفق بمختلف أنواع الرياضات والنزهات أو بزيارة إلى المزلق المنحدر في فترة الصيف.


وثمة مسالك متنوعة للتنزه وكذلك لمتسلقي الجبال على اختلاف أعمارهم، كما ستجد هنا ملعباً للأطفال ومنطقة ترفيهية ممتعة ذات مسالك للتنزه ولوحات إرشادية.


أما إذا كانت رحلتك في فصل الشتاء فاحرص على أن تكون خلال أيام عيد الميلاد حيث تقام أسواقا مميزة في هذه المرتفعات ابتداءا من نوفمبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق