تعرف على أروع مكان سياحي في فيينا

برج الدانوب Vienna Donauturm هو برج بُني سنة 1964 ليكون أطول مبنى في النمسا إذ يبلغ طوله 252 متر (827 قدم) وهو بين أطول 75 برج في العالم.



ويقع البرج بالقرب من الضفة الشمالية لنهر الدانوب في منطقة دوناوشتادت Donaustadt لذا تبدو تلال الضواحي Leopoldsberg وكالنبرج Kahlenberg واضحة في الخلفية.

صممه المهندس المعماري هانيس لينتل Hannes Lintl، استغرقت عملية البناء حوالي 18 شهرا ليفتتح البرج رسميا في 16 نيسان عام 1964 من قبل الرئيس الاتحادي أدولف شارف Adolf Schärf.

ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا البرج العظيم جزءا من أفق مدينة فيينا ونقطة مراقبة شعبية ومنطقة جذب سياحي لا تكتمل زيارة إلى فيينا دون الصعود إليه والتمتع بأفضل الاطلالات على المدينة بأكملها.



يقع في منتصف دوناوبارك، تلك الحديقة التي شيدت لاستضافة المعارض البستانية في المنطقة 22 من فيينا، والتي تسمى دوناوشتادت.

تتم عملية الصعود والنزول عبر اثنين من المصاعد العاليين السرعة ينقلان الركاب إلى منصة عرض البرج ترتفع 150 متر (490 قدم). 

كل مصعد يحمل ما يصل إلى 14 راكبا، ولا يستغرق سوى 35 ثانية للوصول إلى منصة المراقبة.

أما إذا أردت الوصول عن طريق المشي فستحتاج إلى صعود 779 خطوة لذا فلا يتم استخدام الدرج عادة إلا في حالات الطوارئ.

تحمل قمة البرج هوائيات لشبكات الهاتف الخليوي ومحطات ذات تردد عال جدا والعديد من خدمات الاتصالات الراديوية الأخرى. وعلى الرغم من تشابهه مع أبراج التلفزيون في أي مكان آخر، إلا أنه لم يتم استخدامه للبث التلفزيوني، حيث يقع برج الارسال التلفزيون الرئيسي لمنطقة فيينا على تلة كالنبرج Kahlenberg.

في أعلى البرج يكمن مطعمين دوارين، المطعم الأول بارتفاع 161.2 متر والمطعم الثاني بارتفاع 169.4 متر.
يقدم هذان المطعمان وجهة نظر متنوعة لكافة أنحاء العاصمة النمساوية ونهر الدانوب وهما يستغرقان إما 26 أو 39 أو 52 دقيقة لإكمال دورة كاملة.



يسمى المطعم الواقع في الأعلى "Donauwalzer" أما المطعم الواقع في الاسفل فيسمى "Panorama".

كما يحمل البرج سطح المراقبة مفتوح للهواء الطلق يقع تحت مطعم Panorama وهو مسور لينجي من القفز، يتم استخدامه في بعض الأحيان خلال أشهر الصيف.



تكلفة الصعود: 7.40 يورو.
تباع البطاقات في شباك التذاكر في برج الدانوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق