تعرف على أشهر خمسة أماكن سياحية في لندن

1) ساعة بيغ بن أو بيج بن Big Ben

تعتبر بيغ بن هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في لندن، ومن أهم المعالم التي يحرص السياح على زيارتها في بريطانيا.
تقع على ضفة نهر التايمز، بالقرب من مجالس البرلمان the Houses of Parliament وكنيسة وستمنستر Westminster Abbey.
بدأ عمل هذه الساعة في 3 يونيو عام 1859، يرجع اسمها إلى اختصار اسم بنجامين هول وزير الأشغال البريطاني آنذاك، والذي أشرف على تنفيذ مشروع الساعة وتصميم برجها، تزن الساعة حوالي 12.5 طن و هي مثبتة في برج لندن.
في الواقع فإن البرج غير مفتوح للزوار الأجانب، ولكن يمكنك على مدار الساعة التمتع بتصويره من عدة زوايا.



2) جسر البرج Tower Bridge

وهو جسر معلق ومتحرك يربط بين ضفتي نهر التايمز ويقع قرب برج لندن الذي ينسب إليه الجسر.
يعتبر جسر البرج أحد معالم مدينة لندن وأحد أعلى الجسور ارتفاعًا فيها. يمكن للزوار أخذ أحد القوارب السياحية التي تجوب نهر التايمز، والقيام برحلة بدءا من مجالس البرلمان حتى جسر البرج، حيث سيتسنى لهم أخذ لمحات رائعة عن المعالم السياحية الشهيرة في المدينة مثل كاتدرائية القديس بولسSt. Paul’s Cathedral والمسرح العالمي the Globe Theatre.


3) ستونهنج Stonehenge

بالتأكيد إن ستونهنج ليست دائرة الحجر الوحيدة في بريطانيا، إلا أنها الأطلال الأكثر شهرة، حيث تقدم جانب من جوانب الحياة الغامضة في ماضي انجلترا.
تتكون ستونهنج من مجموعة دائرية من أحجار كبيرة قائمة محاطة بتل ترابي دائري وتقع بمقاطعة ويلتشير جنوب غرب انكلترا ويمكن الوصول إليها بسهولة من لندن، ضمن رحلة رائعة لا تنسى.
يعتبر ستونهنج من أكثر الأثار الحجرية الضخمة شهرة وحفاظا في أوروبا وهذا الأثر رغم شهرته حاليا أصبح أطلالا.


4) قلعة وندسور Windsor Castle

تقع قلعة وندسور في المقاطعة الإنجليزية بيركشاير وهي أكبر قلعة مأهولة في العالم، ويعود تاريخها إلى فترة وليام الفاتح، وهي من أكثر القلاع شهرة في العالم.
تبلغ مساحة أرض القلعة حوالي 45000 متر مربع، جنبا إلى جنب مع قصر باكنغهام في لندن وهولي رود قصر في ادنبرة، تعد القلعة من أهم أماكن الاقامة الرسمية للتاج البريطاني حيث تقضي الملكة اليزابيث الثانية الكثير من عطل نهاية الاسبوع في السنة في القلعة، وتستخدمها كمكان للتسلية الرسمية والخاصة على حد سواء.
يمكنك زيارة القلعة ومشاهدة الكنوز التاريخية والمقتنيات الفنية التي لا تقدر بثمن.


5) المنحدرات الصخرية البيضاء في دوفر White Cliffs of Dover

وهي واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في بريطانيا، وقد اكتسبت هذا اللون الأبيض لكونها تتكون من الطباشير والحجر الجيري الأبيض.
تبلغ واجهة الجرف 107 متر، ويعد المنحدر علامة تاريخية مؤثرة في بريطانيا وفرنسا خلال الحروب التاريخية القديمة بين البلدين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق