خمسة وجهات سياحية عليك زيارتها في اليونان

أثينا Athens

أثينا هي عاصمة اليونان وأكبر مدنها، يعود اسم المدينة إلى أثينا إلهة الحكمة الإغريقية. 
تقع أثينا في جنوب اليونان على سهل أتيكا بين نهري إليسوس وكيفيسوس، محاطة من ثلاثة جهات بقمم جبال هي هيميتو (1,026 مترا) وبينديلي (1,109 مترا)، وبارنيثاس (1,413 متر) هذا وتطل من الجهة الرابعة على خليج سارونيكوس الواصل إلى البحر الأبيض المتوسط.
يبلغ تاريخ المدينة حوالي 5000 سنة، لتعد بذلك أحد أقدم مستوطنات أوروبا، وتُعد المدينة مهد الحضارة الغربية والديموقراطية.
أعلنت أثينا عام 1985 كأول عاصمة ثقافية لأوروبا. وقد تم إضافة الأكروبولس  ودير دافني إلى قائمة يونيسكو للتراث العالمي.
من الأماكن الجديرة بالزيارة في أثينا:
- الأكروبوليس: وهي قلعة إغريقية مهمة، تعد إحدى أشهر معالم أثينا واليونان قاطبة.
- أغورا: وهو معبد إغريقي ما زال محافظاً على جزء كبير من بنائه.
- متحف الآثار الوطني: وهو أكبر متحف أثري في البلاد وواحد من أهم المتاحف دوليًا حيثُ أنه يحتوي على مجموعة واسعة من الآثار والتحف وتغطي فترة زمنية يزيد عُمرها عن 5.000 سنة.

رودس Rhodes

وهي إحدى الجزر اليونانية الجميلة، تعرف الجزيرة تاريخياً بكونها موقع تواجد تمثال أبولو رودس سابقاً، وهو أحد عجائب الدنيا السبع.
تقع بالقرب من الساحل الجنوبي لتركيا، في منتصف المسافة بين جزر اليونان الرئيسية وقبرص.
سوف تشعر أنك مدللا إلى أقصى الحدود إذا اخترت أن تتمتع بوسائل الراحة التي تقدمها العديد من المنتجعات السياحية حيث الحمامات الطبية والعلاجات الصحية التي تحظى بشعبية كبيرة هنا.
يمكنك المشي على شواطئ الجزيرة الرملية المسطحة والتمتع بالمياه الزرقاء البلورية، واستكشاف بضعا من الأنقاض اليونانية القديمة ، كما يمكنك في هذه الجزيرة التمتع بتجربة تسوق رائعة.

ميكونوس Mykonos

ميكونوس هي جزيرة وبلدية يونانية وأيضاً اسم أكبر بلدة ضمن الجزيرة وهذه البلدة هي مركز البلدية.
تقع الجزيرة ضمن بحر إيجة يونانية، في جنوب وسط اليونان وتشكل جزءاً من أرخبيل الكيكلادس.
تتبع إدارياً لمقاطعة كيكلادس والتي تشكل جزءاً من إقليم جنوب إيجة الإداري.
تجد في ميكونوس الشكل التقليدي للمساكن اليونانية كما ننصحك باستكشاف Little Venice التي كانت واحدة من قرى الصيد أما اليوم فهي عبارة عن متاهة من المحلات المقاهي وصالات العرض ولا تنسى المرور بالمتاحف والكنائس والمسرح الخاص بالمدينة.

نافبليو Nafplio

وهي مدينة يونانية تقع في جنوب البلاد ضمن منطقة البيلوبونيز الإدارية، وهي مركز مقاطعة أرغوليذا ضمن هذه المنطقة الإدارية.
تحتوي المدينة العديد من المنازل التي تعود للفترة الفينيسية والعثمانية، وعلى متحف للفلكلور البيلوبونيزي والذي يحتوي على أكثر من 25 ألف قطعة تمثل تراث شبه جزيرة المورة.
ومن المعالم الشهيرة أيضا في نافبليو هي أكرونافبليو Acronafplio وهو الحصن القديم لنافبليو، وقد جدت فيه آثار من العصر النيوليثي، بالإضافة إلى البقايا الضخمة لقلعة Üç Kale والتي تعني (القلاع الثلاث) بالترجمة من اللغة التركية والمقصود بها القلاع البيزنطية، الإفرنجية والفينيسية المتوالية.

سانتوريني Santorini

تُسمى رسميا ثيرا وهي أجمل جزر اليونان على الإطلاق وتقع في جنوب بحر إيجة في أرخبيل كيكلاديس على بُعد 200 كم جنوب شرق اليونان. 
سانتوريني هي واحدة من الجزر اليونانية الأكثر تصويرها بسبب القباب والأبواب الزرقاء المتناقضة بشدة الجدران البيضاء لتكون لوحة آسرة.
يمكنك هنا استكشاف العديد من المشاهد والتمتع بالمناظر الخلابة، سانتوريني هي الوجهة الأكثر شعبية في اليونان، يمكنك هنا استئجار أحد الفنادق والتمتع بعلاجات السبا والمطاعم و كما يمكنك الاطلاع على المتاحف والمعارض الثقافية وأكثر من ذلك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق