أفضل 5 أماكن للسياحة في شهر أغسطس

مهرجان بيرستول الدولي للبالون

شهر أغسطس من شهور الصيف التي تشهد رواجا في الحركة السياحية على مستوى العالم ،ولذلك فهو يشهد إقامة عددا من المناسبات السياحية الخاصة التي تجذب الزائرين إلى الوجهات السياحية المختلفة في إطار المنافسة الدائمة بين المدن و البلاد التي يمثل النشاط السياحي فيها مرتكزا أساسيا.

من أهم المناسبات السياحية التي تقام في شهر أغسطس هذه القائمة التي أعدها موقع سياحة وسفر :-

1-مهرجان بيرستول الدولي للبالون 

في أغسطس من كل عام تتلون سماء مدينة بيرستول بإنجلترا بألوان المناطيد المختلفة التي تشارك فيما يمكن أن يعتبر أكبر مهرجان للمناطيد في أوروبا .

يشارك نحو 120 بالونا في المهرجان الذي يستمر نحو أربعة ايام ويقصده اكثر من أربعة ملايين زائر كل عام ليستمتعوا برؤية البالونات المحلقة طوال ساعات الليل و النهار .

كما يوجد على هامش المهرجات عدة أنشطة مثل مهرجان الخيول وحفلات الموسيقى وكرنفالات الرسم على الوجوه .
مهرجان بون مهرجان ياباني تقليدي قديم يرجع إلى 500 سنة

2-مهرجان بون في اليابان 

في إطار المنافسة التقليدية بين اليابان و الصين تقيم الصين مهرجان "المصابيح" في نهاية العام القمري كل عام بينما ينتظر اليابانيون حتى شهر أغسطس ليكون الطقس موائما لرؤية ألاف الفوانيس التي تضيئ ليلا في واحدة من أروع المناظر في اليابان.

ومهرجان بون مهرجان ياباني تقليدي قديم يرجع إلى 500 سنة ويقام لمدة ثلاثة أيام بغرض تكريم الأجداد وكبار السن حيث يرتدي الجميع الزي التقليدي و يعزفون الأغاني الشعبية بينما يشعلون المصابيح .
أكبر مهراجانات المسرح في العالم

3-مهرجان أدنبرة البديل 

بدا المهرجان كبديل لمهرجا أدنبرة الأصلي عام 1947 ثم صار الأن أكبر مهراجانات المسرح في العالم حيث يشارك فيه أكثر من 47 دولة يقدمون أنواعا مختلفة من المسرحيات بدءا من التراجديات اليونانية و إنتهاءا بالمسرحيات التجريبية الحديثة .
يشمل المهرجان عروضا بالفيلة في شكل خمس مسيرات

4-مهرجان كاندي بريرا 

أحد أقدم المهرجانات في العالم ويرجع تاريخه إلى القرن الثالث قبل الميلاد !! ويشمل المهرجان عروضا بالفيلة في شكل خمس مسيرات تنطلق من أماكن معينة وبترتيب معين يصاحبها إطلاق الألعاب النارية و الرقصات الفلكلورية 
يقام مهرجان لاتومانيا أو مهرجان التراشق بالطماطم في الأربعاء الأخير من شهر أغسطس كل عام

5-مهرجان الطماطم 

يقام مهرجان لاتومانيا أو مهرجان التراشق بالطماطم في الأربعاء الأخير من شهر أغسطس كل عام وذلك في قرية بيونول Buñol في مقاطعة فالنسيا في إسبانيا حيث يقوم المحتفلون برشق بعضهم بالطماطم لمدة ساعة.

يقام المهرجان لمدة أسبوع ويتخلله عروض موسيقىة, وألعاب نارية







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق