أفضل خمس أشياء يمكنك القيام بها في دبي

زيارة برج خليفة Burj Khalifa

وهو عبارة عن ناطحة سحاب تقع في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة ويعد برج خليفة أعلى بناء شيده الإنسان وأطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًا.
 بدأ بناؤه في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة في 21 سبتمبر 2004، وتم الانتهاء من الهيكلة الخارجية له في الأول من أكتوبر 2009، وتم افتتاحه رسميًا في 4 يناير 2010، ليصبح البناء الأعلى في العالم حالًا بدل برج تايبيه 101 في تايوان.
يحتضن البرج العديد من الأجنحة الفندقية والشقق السكنية ومكاتب ومنصة مراقبة إضافة إلى المطاعم.



التمتع بأجمل الجلسات على خور دبي Dubai Creek


خور دبي هو لسان بحري يشبه النهر يقسم مدينة دبي إلى شقيها الأساسيين ديرة وبر دبي، يبلغ طوله ما يقارب 15 كم ويشكل ميناء طبيعيا للسفن العربية.
يعد خور دبي معلم سياحي رائع و حقيقة لا يحسن بالزائر لدبي أن يفقد زيارة خور دبي، تطل على الخور المباني الشاهقة و بالذات من جانب ديرة دبي، كما يذخر الخور بالعبارات القادمة والمغادرة.


استكشاف الحدائق العامة في دبي Dubai’s public parks

تحتضن دبي العديد من الحدائق العامة والمساحات الخضراء الجميلة الهادئة، النظيفة التي يمكن للسائح الدخول إليها بدفع رسوم رمزية لا تتجاوز خمسة دراهم.
في تلك الحدائق سترى العوائل الفلبينية، الباكستانية، الهندية، الإماراتية والعربية والأوروبية يجلسون إلى جانب بعضهم البعض ويقومون بالشواء ولعب مباريات الكرة.
من تلك الحدائق نذكر حديقة الصفا على شارع الشيخ زايد والتي تمتد على مساحة 150 فدان وتحتضن الشلالات والجبال والمرافق الرياضية وكذلك حديقة مشرف.

فندق برج العرب Burj Al Arab

يعتبر برج العرب يعتبر من أرقى فنادق العالم، بالإضافة ديكوراته الراقية يتميز الفندق بإطلالة جميلة في منطقة الجميرا السياحية. 
أنشئ فندق برج العرب على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطئ البحر في دبي بالإمارات العربية المتحدة بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إيمباير ستييت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لينافس بعلوه الشاهق أعلى الأبنية في العالم، ويعتبر هذا الفندق من أجرأ المشاريع التي بادر بتبنيها الشيخ محمد آل مكتوم.

نافورة دبي Dubai fountains

إذا كنتم بالقرب من برج خليفة فلا بد أن تتوقفوا عند نوافير دبي الراقصة التي تستطيع  قذف الماء إلى ما يعادل ٥٠ قدم، وتقريباً إلى ارتفاع بناية من ٥٠ طابق.
حاولوا أن تكون زيارتكم لها مساءا لتتمتعوا برؤية تصميم خلاب يجمع ما بين الموسيقى، المياه الراقصة وتصميم إضاءة مدهش.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق