تعرف على واحدة من الوجهات الطبيعية الأكثر جمالا في أوروبا

بحيرات بليتفيتش أو منتزه بليفيتش (بليفيس) الوطني Plitvice Lakes National Park هي واحدة من أقدم الحدائق الوطنية في جنوب شرق أوروبا، وأكبر حديقة وطنية في كرواتيا Croatia، في عام 1979 تم إضافة الحديقة الوطنية بليتفيتش إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

تعد بحيرات بليتفيتش التي تأسست عام 1949 محمية طبيعية كرواتية تقع على بعد 140 كم جنوب العاصمة الكرواتية زغرب Zagreb على طريق زادار، وتمتد على مساحة 30 ألف هكتار يقع حوالي 90 بالمئة من هذه المساحة ضمن حدود مقاطعة ليكا سني Lika-Senj County والباقي ضمن حدود مقاطعة كارلوفاتش Karlovac County.

ويزور البحيرة قرابة المليون زائر سنوياً وتتغير رسوم الدخول إلى هذه الحديقة بحسب الموسم، ففي أيام الذروة يصل رسم الدخول إلى 180 كونا أي حوالي 32 دولار أميركي للشخص الواحد.



تعتبر منطقة البحيرات بليتفيتش واحدة من الوجهات الطبيعية الأكثر جمالا في أوروبا لكونها تشتهر بالألوان فريدة من نوعها، بما في ذلك الأزرق السماوي والأخضر والأزرق، والرمادي هذا وتنتشر فيها الشلالات الرائعة التي تحظى بإعجاب وذهول جميع الزوار.



أما محيط البحيرات فيعد من المناطق الأكثر أهمية في كرواتيا بسبب تنوعه النباتي والحيواني وهذا يرجع إلى الظروف المناخية الرائعة التي تحظى بها هذه المنطقة من جهة، ومن جهة أخرى بسبب موقع هذه المنطقة البعيد عن المدن الملوثة والصاخبة أو المنشآت الصناعية التي تسبب التلوث.

لذا نجد هنا مجموعة واسعة للغاية من أنواع الطيور والحيوانات النادرة مثل الدب البني الأوروبي، الذئب، النسر، البومة، وغيرهم الكثير.



أما بالنسبة للنباتات فتحضن الحديقة اليوم 1267 نبتة تعود إلى أكثر من 109 نوع.
كما يمكنك أن تجد أكثر من 55 نوع مختلف من نبات الأوركيد.

الموقع الرسمي لحديقة بحيرات بليتفيتش: هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق