خمسة أماكن سياحية لزيارتها في هولندا

تأخذك هولندا عبر غلافها الجوي الفريد في رحلة شيقة من الطواحين الهوائية التاريخية حتى مجالات الخزامى اللامتناهية، مرورا بأرقى الأروقة والمعارض ذات الشهرة العالمية. 

إلى جانب العاصمة الهولندية أمستردام تحوي هولندا أيضا أماكن مخفية تستحق الزيارة  والتمتع بجمالها.
فعلى الرغم من صغر هولندا كمساحة، يعد هذا البلد محط أنظار عشاق الفن بأصالته وتاريخه المتجسد في العديد من المتاحف، وبريفه الجميل ذو الحياة البرية المميزة والنباتات الفريدة.


في هذا المقال سنكتشف سوية أجمل المعالم السياحية التي لا غنى للسائح في هولندا عنها:

روتردام Rotterdam

هي أحد مدن هولندا الشهيرة، و كانت عبارة عن سد يقع على نهر الروت، تعد روتردام أحد التجمعات التجارية الكبيرة في العالم، يوجد فيها مجموعة من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في العالم مثل: قاعة السوق Markthal وهو مكان مغلق مخصص لشراء المواد الغذائية، أما يوروماست روتردام euromast rotterdam فهو أطول برج في هولندا مفتوح للجمهور، لا تنسى أيضا القيام برحلة انطلاقا من ميناء روتردام الذي يعتبر واحد من أكبر الموانئ في العالم.

قاعة السوق Markthal

هارلم Haarlem

على بعد مرمى حجر من أمستردام تجد المدينة الساحرة هارلم، واقعة وسط منطقة زراعة التوليب في هولندا.
وأنت تمشي في شوارعها المرصوفة بالحصى ستلاحظ حتما فن الهندسة المعمارية المزخرفة الذي يعود إلى القرن السابع عشر خلال العصر الذهبي لهولندا.
يمكنك هنا مشاهدة كنيسة القديس بافو Saint Bavo، ومتحف Teylers' Museum الذي يعد أقدم متحف في هولندا.

كنيسة القديس بافو

كيندرديك Kinderdijk

كيندرديك هي قرية في هولندا، تنتمي إلى بلدية Molenwaard، في مقاطعة هولندا الجنوبية، تقع على بعد 15 كم شرق روتردام.
تقع كيندرديك في أرض مستصلحة من البحر عند التقاء نهري ليك ونورد، ولاستنزاف الأراضي المستصلحة من البحر، تم عام 1740 بناء نظام مكون 19 طواحين الهواء.
هذه المجموعة من المطاحن هي أكبر تجمع للطواحين الهواء القديمة في هولندا.
وتعد طواحين الهواء في كيندرديك هي واحدة من المواقع السياحية الهولندية المعروفة وهي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1997.

أوتريخت Utrecht

يتميز مركز مدينة أوتريخت القديمة بالعديد من المباني والهياكل التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى العليا وقد كانت مركزا دينيا مهما في هولندا منذ القرن الثامن ولا تزال حتى اليوم المركز الديني الرئيسي في البلاد.
كان أوتريخت أهم مدينة في هولندا حتى العصر الذهبي الهولندي، عندما نجحت أمستردام كمركز ثقافي في البلاد، لا تنسى رؤية كاتدرائية Dom church لكونها من أهم المراكز الدينية في البلاد.

حديقة كوكينهوف Keukenhof

يعني اسمها حديقة المطبخ وتُعرف أيضًا باسم حديقة أوروبا وهي حديقة في هولندا في مدينة ليسة Lisse جنوب هارلم وجنوب غرب أمستردام، تعد من أجمل حدائق العالم وأشهرها على الإطلاق، لكونها  تحتوي على أكثر من 7 ملايين زهرة تجعل منها جنة حقيقية على الأرض ممتدة على مساحة 32 هكتار.
تكون مفتوحة هذه الحديقة من 23 مارس حتى 21 مايو من كل عام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق