أجمل خمس مدن سياحية في بلجيكا

لا تقتصر بلجيكا على الشوكولاته وبلح البحر اللتين تشتهر بهما على مستوى عالمي، حيث ستكتشف في هذه القائمة أفضل المعالم السياحية للبلاد.

تنقسم بلجيكا إلى نصفين: النصف العلوي فلاندرز Flanders الناطقة باللغة الهولندية، في حين أن النصف السفلي هي Wallonia الناطقة باللغة الفرنسية.

تقع العاصمة البلجيكية بروكسل في الوسط، وهي مدينة صغيرة ذات وسائط نقل ممتازة، لذلك عندما تختار المبيت في بلجيكا لن تكون بعيدا عن مكان آخر تود زيارته.


بروكسل Brussels

وهي ذات مجموعة رائعة من المتاحف والمتاجر والمطاعم، يمكنك هنا تذوق القهوة في واحد من العديد من المقاهي الواقعة في الساحة الرئيسية لا غراند بليس La Grand Place، حيث تصطف هناك المنازل الباروكية المزخرفة التي تعود إلى القرن السابع عشر وقاعة المدينة القوطية التي يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر.
عشاق التسوق يمكنهم زيارة المحلات التجارية الفاخرة في الممرات ذات السقف الزجاجي ضمن مجمع غاليري سان هوبير Galeries St Hubert.

بروج Bruges 

تبعد حوالي ساعة من بروكسل وتحيط بها شبكة واسعة من القنوات، مما جعلها تسمى "فينيسيا الشمال".
إنها المركز التاريخي الأفضل حفظا في فلاندرز Flanders، وهي مكان مفضل بالنسبة لعشاق الشوكولاتة نظرا لوفرة محلات الشوكولاته في المدينة وولوجود متحف الشوكولاته هناك.
يمكنك زيارة متحف the Groeninge Museum، وكذلك برج الجرس the Belfry.
قد ترغب أيضا في شراء بعض الدانتيل المصنوعة يدويا كتذكار والذي تشتهر به هذه المدينة.

تورناي Tournai

واحد من الأسباب الرئيسية لزيارة مدينة والون Walloon من تورناي هو الكاتدرائية، التي تعتبر واحدة من المباني الدينية الأكثر جمالا في العالم، وعينت كموقع التراث العالمي لليونسكو.
شيدت الكاثدرائية في النصف الأول من القرن الثاني عشر، وهي تتميز بجناحها الروماني الضخم، وبتيجان عواميدها الغنية بنقوشها وبجناحها المصالب المكلل بخمسة أبراج تبشر بالفن القوطي. وفي القرن الثالث عشر، أعيد بناء موضع الخورس المصمّم حسب الطراز القوطي البحت.
حاول أن تتسلق برج الجرس على ارتفاع 257 خطوة لترى مناظر رائعة ذات أفق بعيد.

غنت Ghent

تعد هذه المدينة الفلمنكية غنت مدينة جامعية تحوي على الكثير من المقاهي والمطاعم الواقعة، على خلفية مجموعة من الكنائس القوطية التي تعود إلى القرن الثالث عشر.
كمان أن قلعة the Castle of the Counts من الأماكن الشهيرة جدا بالنسبة للسياح في بلجيكا.

لييج Liège

هي العاصمة الثقافية في والونيا وتقع على نهر الميز the Meuse River ليس بعيدا عن ماستريخت في هولندا.
يجب هنا أن تشاهد الكنائس التي تعود إلى العصور الوسطى، وسوق La Batte Sunday market الذي يعد أكبر وأقدم سوق في بلجيكا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق