خمس مدن أوروبية يمكنك فيها أخذ أجمل الصور الفوتوغرافية

1) روما Rome

تعد العاصمة الإيطالية روما مركزا للسلطة والثقافة والدين منذ أكثر من 2500 سنة وهي المدينة الكبرى في البلاد.
إنها مدينة واسعة ومعقدة حيث يجد السائح فيها الأثريات التاريخية والديكورات الحديثة العصرية في آن معا.
تشتهر مساكنها القديمة بالهياكل الرومانية وتحيط روما بمدينة الفاتيكان التي تقع في قلبها تماما ولا يفصلها عنها إلا أسوار خاصة.
يعتبر الكولوسيوم Colosseo من بين أكثر 50 وجهة سياحية زيارة في العالم حيث يستقطب أكثر من 4 ملايين سائح سنويًا ويعتبر إلى جانب نافورة تريفي Trevi Fountain من أجمل الأماكن لأخذ الصور الفوتوغرافية التذكارية في روما.

2) برشلونة Barcelona

تعد برشلونة هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية ليس فقط في اسبانيا بل في العالم أجمع.
إنها ثاني أكبر مدن اسبانيا بعد مدريد وهي عاصمة منطقة كتالونيا ومقاطعة برشلونة.
تقدم برشلونة للسياح فنون قيمة من العمارة التاريخية خصوصا تلك التي بناها المهندس المعمارس الاسباني الشهير أنتوني غاودي Antoni Gaudi، والتي تشمل كنيسة العائلة المقدسة the Sagrada Familia church.
تعد كنيسة العائلة المقدسة من المعالم الدينية الشهيرة في إسبانيا ومن أكثر الأماكن زيارة في اسبانيا وذلك بسبب جمال منظرها وارتفاعها الشاهق وكثرة المجسمات والتماثيل الحجرية فيها وهنا يأخذ السياح الكثير من الصور التذكارية الجميلة بجانب هذا المعلم السياحي المهم.
كما يحظى السائح في برشلونة بفرصة تسوق ممتعة ضمن عدد كبير من متاجر التسوق التي تناسب الجميع.

3) باريس Paris

تجذب العاصمة الفرنسية باريس أكثر من 45 مليون زائر سنويا، وتعد الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم.
تحتضن برج أيفل الذي يعد قبل عشاق التصوير كما تحوي المئات من المتاحف منها متحف بيكاسو ومتحف رودان ومتحف اللوفر وهو أهم متاحف العالم وأكثرهم شهرة، حيث يضم العديد من الأعمال الفنية، مثل لوحة الموناليزا وتمثال فينوس دي ميلو.
يطلق على تلك المدينة الرائعة أسماء مستعارة مختلفة مثل مدينة الأضواء ومدينة الحب وعاصمة الموضة، إنها توفر أجواء رومنسية فريدة وتتيح للزوار إمكانية التسوق ضمن شارع الشانزليزيه الأشهر في العالم.

4) البندقية Venice

تقع البندقية في شمال إيطاليا، ظلت هذه المدينة العظيمة لأكثر من ألف عام عاصمة "جمهورية فينيسيا" وكانت تعرف باسم ملكة البحر الأدرياتيكي.
نظرا لتراثها الحضاري والفني ومنطقة البحيرات التي توجد فيها، تعد المدينة من أجمل مدن العالم التي ترعاها منظمة اليونسكو الأمر الذي جعلها ثاني مدينة إيطالية بعد روما من حيث ارتفاع نسبة التدفق السياحي من أنحاء مختلفة من الخارج.
تعتبر المدينة من أهم المدن الإيطالية ومن أكثر المدن جمالاً في إيطاليا لما تتمتع به من مبانٍ تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا وقنواتها المائية التي يتجاوز عددها 150 قناة.

5) موناكو Monaco

موناكو هي دولة ذات سيادة وهي ثاني أصغر دولة مستقلة في العالم بعد الفاتيكان.
تقع على شاطئ الريفييرا الفرنسية، تحدها من ثلاث جهات جارتها فرنسا ويبعد مركزها حوالي 16 كم عن إيطاليا.
طبيعة موناكو الجبلية وموقعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ومحاذاتها للريفييرا الفرنسية والحدود الإيطالية أعطاها كل هذا جمالا فريدا من نوعه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق