تعرف على أوفر المدن السياحية حول العالم

مدينة هانوي في فيتنام

هانوي Hanoi هي عاصمة فيتنام منذ عام 1976 إلى اليوم، تعتبر هانوي أكبر مدينة في فيتنام من حيث المساحة، والثانية كبراً من حيث عدد السكان.
يعود تاريخ هانوي إلى ما يقرب ألف سنة، وتعتبر هانوي واحدة من أهم المراكز الثقافية في فيتنام.
من الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في هانوي نذكر:
متحف المرأة الفيتنامية Vietnamese Women's Museum وحديقة وبحيرة هوان كيم Hoan Kiem Lake التي تقع وسط المدينة.
يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 158.64 دولار أمريكي.


مدينة جاكرتا في إندونيسيا

جاكرتا Jakarta هي عاصمة اندونيسيا وتقع غرب جزيرة جاوة وهي أهم مدنها.
تعج جاكرتا بالمتاجر والدكاكين والعديد من المطاعم والمعارض والمراكز التجارية، ويتعانق الشقان الروحي والمادي في هذه المدينة الناشطة الراقية بمساجدها المهيبة وجمالها الفاتن، ومعالمها السياحية والتاريخية المتنوعة مثل: مسجد الاستقلال وهو مسجد ضخم ومهيب ويعتبر من أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا، والنصب الوطني أو موناس Monas وهو أحد النُصب التذكارية التي بنيت في عهد الرئيس سوكارنو ويمثل تصميم الشعب الإندونيسى في الحصول على حريته 
يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 164.36 دولار أمريكي.

مدينة شرم الشيخ في مصر

شرم الشيخ هي مدينة سياحية مصرية، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر.
تعد شرم الشيخ أكبر مدن محافظة جنوب سيناء، تضم المدينة منتجعات سياحية يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم، وتشتهر بأنها أحد مراكز الغوص العالمية التي تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة، كما تحتوي المدينة على الكثير المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية والمدن الترفيهية.
يمكنك هنا زيارة خليج نعمة الذي يعد من المناطق الجاذبة للسائحين لتمتعه بمميزات بيئية وسياحية ممتازة، مثل مياه البحر الأحمر الغنية بالشعاب المرجانية، والرمال الناعمة والجو الدافئ طوال العام.
يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 165.49 دولار أمريكي. 

مدينة بانكوك في تايلاند 

بانكوك هي عاصمة المملكة التايلاندية وتعتبر ميناء تايلاند الأول، تعد مدينة بانكوك واحدة من أكبر المدن الكبيرة في العالم.
وهي أيضاً واحدة من المدن الآسيوية الأكثر عالمية بسبب المعابد والقصور الرائعة والقنوات الواسعة ومراكز التسوق الكبرى التي تحتضنها.
ومن أهم المعالم وأماكن الجذب السياحي في بانكوك نجد القصر الكبير الذي بني عام 1782 عندما تم نقل العاصمة من صيام من ثونبوري إلى بانكوك.
يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 168.20 دولار أمريكي. 

مدينة صوفيا في بلغاريا

صوفيا هي عاصمة جمهورية بلغاريا وأكبر مدنها مساحة، ومركز بلغاريا الثقافي والإقتصادي.
أُنشئت المدينة في القرن الثامن قبل الميلاد من قبل أجداد البلغار التراقيين القدماء وتعتبر اليوم من أكبر 15 مدينة في الإتحاد الأوروبي.
لعل أشهر معالم صوفيا السياحية هي كاتدرائية الكسندر نيفسكي التي تعتبر أحد رموز بلغاريا، والتي شيدت في أواخر القرن التاسع عشر.
يصل متوسط تكلفة وجبة لشخصين مع المشروب، وسيارتين أجرة من وإلى المطار، وإقامة ليلة واحدة في فندق 4 نجوم، إلى 195.38 دولار أمريكي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق