زيارة للحديقة البركانية في أوفرن, فرنسا

الريف الفرنسي من أجمل أماكن السياحة في أوروبا و من أفضل الأماكن الخلوية منطقة أوفرن – Auvergne التي لا تزال تتمتع بقدر كبير من البدائية حيث لم تغزوها الحياة العصرية الحديثة بشكل كامل بعد مما جعلها من أشهر أماكن فضاء الإجازات و العطلات سواء للأسر الفرنسية أو للسائحين من الدول المجاورة.
تضم منطقة أوفرن في الريف الفرنسي مناطق طبيعية رائعة لكنها تشتهر  بظاهرتين طبيعيتين فريدتين هما حديقة أوفرن البركانية  بما تضمه من فوهات بركانية تستحق المشاهدة و الاستكشاف و حديقة أوفرن النباتية بما تضمه من أنواع مختلفة من الحياة النباتية و الحيوانية على السواء.
أجمل معالم السياحة في أوفرن
§       حديقة أوفرن البركانية
تعتبر  حديقة أوفرن البركانية محمية طبيعية في الريف الفرنسي تمثل متنفساً لقضاء الوقت في الهواء الطلق خاصة أنها تضمن بعضاً من أفضل المشاهد و المناظر الطبيعية الخضراء.
من مميزات حديقة أوفرن البركانية في منطقة (Auvergne) أنها تضم تنوعاً فريداً في المظاهر الطبيعية فهناك الأنهار البدائية و الفوهات البركانية جنباً إلى جنب مع الوديان الهادئة و  البحيرات البركانية مع وجود الأجمات الخضراء في كل مكان والمناخ الربيعي الدافئ.
يقصد السياح حديقة أوفرن في الريف الفرنسي للاستجمام و الاسترخاء و القيام بالأنشطة الترويحية ورياضات المغامرة و الإثارة مثل صعود الجبال بالمركبات البخارية والجولات داخل الغابات على ظهور الخيل وتسلق الجبال و ركوب القوارب بأنواعها المختلفة في النهر .
لا شك أن البراكين في حديقة ’’أوفرن‘‘ من أهم معالم السياحة التي تجتذب إليها السياح حيث تظهر الفوهات البركانية من ’’ جبال كانتال‘‘  إلى منطقة البراكين الرئيسية التي يعتبر أكثرها لفتاً للانتباه بركان "دومى" الذي يظهر مرتفعاً فوق الوديان الخضراء.
يقوم السياح بتسلق بركان دومي من أجل الحصول على إطلالة مميزة لبقية البراكين التي غطيت فوهاتها التي كانت ناشطة يوماً بأكوام من الحشائش الخضراء لكن البركان الأكثر ارتفاعاً في حديقة أوفرن  هو بركان "سانسي" والذي يبلغ ارتفاعه 1.886 متر  ويمكن الوصول إلى قرب قمته باستخدام التلفريك ثم التسلق لمدة 20 دقيقة أخرى للوصول إلى القمة ليختتم السائح جولته برؤية بانوراميه ساحرة للحديقة من أسفل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق