تعرف على مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا

جمهورية جنوب أفريقيا، هي دولة تقع في أقصى جنوب أفريقيا في الطرف الجنوبي للقارة ويحدها كل من ناميبيا، بوتسوانا، زمبابوي، موزمبيق وسوازيلاند، كما أن دولة ليسوتو محاطة بالكامل بأراضي جنوب إفريقيا.

اقتصادها هو الأكبر والأكثر تطورا بين كل الدول الأفريقية، والبنية التحتية الحديثة موجودة في كل أنحاء البلاد تقريباً.

تمتلك هذه الدولة أفضل أماكن الجذب السياحي، من متنزهات ترفيهية لمن يرغب في التعرف علي الحياة البرية، الجبال لمن يميل للعزلة والهدوء، الشواطئ لمن يرغب بالتمتع بالأنشطة المائية، القرى الثقافية لمن يرغب بالتعرف علي أهم عادات وتقاليد البلاد.

سنزور اليوم مدينة كيب تاون وهي ثاني أكبر مدينة في جنوب أفريقيا وهي عاصمة مقاطعة الكاب الغربية Western Cape Province، فضلا عن كونها العاصمة التشريعية لجنوب أفريقيا، تقع كيب تاون في الركن الجنوبي الغربي من البلاد بالقرب من رأس الرجاء الصالح.

أما أهم المعالم السياحية في مدينة كيب تاون:

جزيرة روبن Robben Island

تقع هذه الجزيرة وسط البحر وتبعد عن كيب تاون حوالي 12 كيلومتر حيث تنطلق العبارات واليخوت من شواطيء كيب تاون وتحديدا من الوترفرونت.
كانت هذه الجزيرة تستخدم كمعتقل وسجن سياسي ومن أبرز المعتقلين في هذه الجزيرة كان نيلسون مانديلا أول رئيس ديموقراطي لجنوب أفريقيا وقد تم البدء باستخدام الجزيرة كمعتقل من بدايات القرن السادس عشر ميلادي وكان آخر سجين أطلق صراحه منها عام 1991.
إن هذه الجزيرة مهيئة اليوم لتكون متحف للزوار الذين بوسعهم مشاهدة المعتقل وكيف كانت حياة السجناء وماهي أساليب التعذيب المتبعة وغير ذلك الكثير. 


جبل الطاولة Table mountain

يعتبر جبل الطاولة من أهم المعالم في كيب تاون كما أن زيارته تعتبر من الواجبات عند وصولكم لكيب تاون فهو يتميز بأنه أغنى مملكة نباتية على وجه الأرض إذ يضم أكثر من 1470 نوع من النباتات وهو موطن للعديد من الأنواع الحيوانية النادرة والمعرضة للإنقراض.
يرتفع هذا الجبل الشهير 1086 مترا عن سطح البحر مما يتيح للسائح إطلالات تخطف الأنفاس لجماله وروعته، إذ يوفر مشهدا بانوراميا على مدينة كيب تاون وعلى أجمل الشواطيء فيها.
يتم الوصول إلى أعلى الجبل فيكون عن طريق العربات المعلقة-التلفريك أو الكيبل واي.
أكثر ما يبهر الزوار في هذا الجبل أنه بلا قمة، فسطحة مسطح يشبه الطاولة.


فيكتوريا أند ألفرد وترفرونت Victoria and alfred waterfront

تعتبر من أهم مظاهر الجذب في كيب تاون ومن أكثر الوجهات زيارة، تقع على سفوح جبل الطاولة جانب الميناء.
تحظى بشعبية كبيرة من قبل السياح كونها مكان شهير للتسوق والترفيه بسبب كثافة بالمطاعم والمحلات والمسارح والمتاجر التي تحتضنها.
لا تنسى هنا زيارة الملاهي وحوض السمك و متحف البحرية.


شاطئ Muizenberg

يقع هذا الشاطئ الساحر في الضاحية الساحلية الجنوبية في كيب تاون وهو شاطئ رملي متوسط الطول، يتمتع بالمياه الدافئة والممتعة للسباحة وهذا ما يميزه عن شواطئ كيب تاون الأخرى ويجعل منه مكانا جيدا لتعلم الرياضات المائية .
يمكنكم هنا أخذ الصور التذكارية بجانب غرف تغيير الملابس الملونة كما يمكنكم زيارة متحف Rhodes Cottage Museum.

رأس الرجاء الصالح Cape of Good Hope

هو رأس من اليابسة بالقرب من كيب تاون يمتد في المحيط الأطلسي، ويشبه في شكله الرأس المحدب، يبعد عن وسط كيب تاون حوالي 140 كم.
وهناك أعتقاد خاطئ بأن رأس الرجاء الصالح يقع في أقصى جنوب القارة الأفريقية وأنه يفصل بين المحيط الأطلسي والمحيط الهندي، ولكنه في الحقيقة يقع على بعد 150 كم (90 ميل) غرب هذه النقطة والتي تسمى برأس أقولاس Cape Agulhas.
يوفر رأس الرجاء الصالح منظر بديع جدا على المحيط ولعل أفضل وقت للزيارة هو فصل الصيف أي في الشهور من سبتمبر إلى يناير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق