نشاطات رومنسية للعروسين في كرواتيا

تقع جمهورية كرواتيا Croatia في الجنوب الشرقي من أوروبا مطلة على البحر المتوسط.
تحد كرواتيا دولة سلوفينيا والمجر وصربيا والبوسنة والهرسك وجمهورية الجبل الأسود.
كانت تنتمي كرواتيا إلى الاتحاد اليوغسلافي قبل أن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي.




يتمتع شمال كرواتيا بمناخ قاري معتدل في حين أن المناطق الوسطى والمرتفعات ذات مناخ جبلي.
أما ساحل البحر الادرياتيكي بأكمله فيتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط اللطيف مما يجعله ملاذا للسياح من كل حدب وصوب.

تزخر كرواتيا وعاصمتها زغرب Zagreb بالمعالم التاريخية والمساحات طبيعية والحدائق جذابة مما جعل السياح يصنفونها كأفضل وجهة سياحية في أوروبا لهذه السنة.

كما أن شمسها الساطعة خلال الصيف، وشواطئها الرملية البيضاء الناعمة تستقطب الأزواج ليقومون برحلات شهر العسل أو حتى لقضاء العطلات السنوية في أحضان هذه البلاد الرومنسية.

لذا حرصنا عزيزي الزائر أن نذكر لك في هذا الموضوع بعضا من أمتع النشاطات التي يمكنك القيام بها في كرواتيا بصحبة شريك العمر:

زيارة مدينة زغرب:

زغرب Zagreb  هي عاصمة جمهورية كرواتيا وأكبر مدينة فيها، وهي تقع في شمال غرب البلاد.
تعد زغرب مدينة ذات تاريخ غني يرجع تاريخها من العصر الروماني وحتى يومنا هذا.
تفتخر "المدينة القديمة" بالهندسة المعمارية الساحرة والشوارع المرصوفة بالحصى التي تذكرنا بـ فيينا وبودابست وبراغ وغيرها من العواصم المركزية الأوروبية.
في عام 2011، زار المدينة أكثر من 700.000 سائح قدموا في المرتبة الأولى من النمسا وألمانيا وإيطاليا.

زيارة مدينة دوبروفنيك:

دوبروفنيك Dubrovnik هي مدينة كرواتية تقع على الساحل الأدرياتيكي متمركزة في نهاية برزخ دوبروفنيك.
تعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر بروزا على البحر الأدرياتيكي عدا عن كونها ميناء بحريًا ومركزًا لمقاطعة دوبروفنيك-نيريتفا. 
في عام 1979، ضمت مدينة دوبروفنيك إلى قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.
تحتضن المدينة الكثير من المتاحف والكنائس والمعالم السياحية الجديرة بالزيارة كما أنها تضم شواطئ رملية ساحرة مثل Lapad Beach الذي يعد إلى جانب شاطئ Banje Beach من الأماكن الجديرة بالزيارة.

زيارة بحيرات بليتفيتش أو منتزه بليفيتش (بليفيس) الوطني Plitvice Lakes National Park:

هي واحدة من أقدم الحدائق الوطنية في جنوب شرق أوروبا، وأكبر حديقة وطنية في كرواتيا ، في عام 1979 تم إضافتها إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
تعد بحيرات بليتفيتش التي تأسست عام 1949 محمية طبيعية كرواتية تقع على بعد 140 كم جنوب زغرب Zagreb.
تعتبر منطقة البحيرات بليتفيتش واحدة من الوجهات الطبيعية الأكثر جمالا في أوروبا لكونها تشتهر بالألوان فريدة من نوعها، بما في ذلك الأزرق السماوي والأخضر والأزرق، والرمادي هذا وتنتشر فيها الشلالات الرائعة التي تحظى بإعجاب وذهول جميع الزوار.


مشاهد الآثار الرومانية المذهلة:

على الرغم من أن هناك العديد من المواقع الرومانية الرائعة التي تقع في مواقع مختلفة على طول خط الساحل، إلا أن الموقع الأكثر شهرة هو المدرج الروماني the Roman amphitheatre في بولا Pula الذي بعد سادس أكبر مدرج في العالم، كما أن قصر الإمبراطور الروماني دقلديانوس The Roman Emperor Diocletian’s Palace في سبليت Split، الذي بني في القرن الثالث والرابع الميلادي يستحق الزيارة أيضا.

القيام برحلة بحرية:

لا تخلو أي رحلة في كرواتيا من تجربة ركوب قارب خاص أو يخت والذهاب إلى ستاري غراد وهي المدينة الأقدم في كرواتيا، والتي وصلها السكّان الأوائل في سنة 348 قبل الميلاد، تقع على الجانب الشمالي من جزيرة هفار Hvar في دالماتيا Dalmatia.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق