أجمل الرحلات السريعة من دبلن, إيرلندا


من مميزات السياحة في ايرلندا سهولة القيام بالعديد من الجولات السريعة من دبلن حيث يمكن في يوم واحد زيارة الكثير من المعالم السياحية الفريدة حول المدينة مثل قلعة بلارني, سلاسل جزر كيري الشهيرة, منحدرات موهير وغيرها وصولاً إلى مدينة بلفاست عاصمة شمال ايرلندا بمقاصدها السياحية الخاصة مثل مركز الاستكشاف و العلوم الضخم الذي أقيم في موقع بناء السفينة تيتانك ذات الشهرة الأكبر في التاريخ.
أصبح القيام بجولات سياحية سريعة من دبلن أمراً ميسوراً مع تغطية خطوط السكك الحديدية لأغلب المناطق و المزارات السياحية مع وجود العديد من شركات السياحة التي تقدم برامج شاملة للزيارة.
من أولى الجولات السياحية التي يحرص السياح على القيام بها من دبلن الذهاب إلى شمال العاصمة لزيارة إحدى أجمل المدن الملونة التي تضج بالحياة وإن كانت قد عانت فترات من العنف في تاريخها إلا أنها الأن تعتبر مركزاً ثقافياً و حضارياً للبلاد.

من أشهر المعالم السياحية في بلفاست مركز تيتانك للعلوم و المخترعات الذي بني في ذات الموقع الذي شهد بناء السفينة تيتانك قبل 100 عام تقريباً والذي كان لفترة طويلة أحد أهم مراكز بناء السفن للإمبراطورية البريطانية.
تم تصميم مركز تيتانك على شكل نجمة وهو يقوم بدور بارز في التعريف بتاريخ المدينة البحري و قصة بناء السفينة تيتانك كما يشمل المعرض جولات استكشافية تحت الماء.

من المشاهد الطبيعية التي لا يمكن تجاهلها في رحلات دبلن السريعة زيارة منطقة شبه جزر كيري التي تمتد على مساحة 110 ميل حول شبه جزر (Iveragh) والتي تقدم مناظر بانورمية للمحيط و الجزر المتناثرة في المياه و البحيرات.
تشمل زيارة سلاسل كيري زيارة بحيرات كيلارني والتوقف في محطات خاصة لالتقاط الصور مثل جبال ريكس الذي يضم أعلى القمم الجبلية في إيرلندا.


من ضمن المناطق السياحية التي يجب زيارتها عند زيارة دبلن زيارة شبه جزيرة "هاوث" التي تقع شمال المدينة ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطار السريع لمشاهدة العديد من المعالم السياحية مثل بقايا أطلال الفايكنج وقلعة "هاوث" الشهيرة والتي يمكن الدخول إليها ضمن البرامج السياحية المنظمة لرؤية أثار العصري الحديث في سراديب القلعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق