أماكن سياحية مميزة في العاصمة الايرلندية دبلن

اليوم سنزور في مقالتنا هذه أيرلندا وتحديدا عن عاصمتها وأكبر مدنها دبلن Dublin، حيث تعد هذه المدينة النقطة المركزية لإيرلندا مما يجعلها تستحق بأن تنال شرف الوصف من بين مدن إيرلندا لأنها مدينة مزدهرة ومفعمة بالحيوية والأناقة الأوروبية المتألقة وذات الفنون المعمارية العريقة التي تنتمي لعصر الملك جورج وهي بصدق مصدر الهام وجذب غير عادية لما تحتويه من متاجر ومعارض لأشهر الماركات العالمية الواقعة على شوارع التسوق الرئيسية.

لنتحدث الآن عن حال طقس دبلن، التي يسودها جو بارد نسبيا صيفا معتدل شتاءا حيث يبلغ معدلات درجة الحرارة في الصيف 15 درجة مئوية بينما في الشتاء جوالي 5 درجات.

ومن الأماكن التي تستحق الزيارة ننصح بمتحف الفن الحديث The Irish Museum of Modern Art الذي افتتح في مايو عام 1991 ليعتبر اليوم مؤسسة وطنية رائدة في عرض وجمع الفنون المعاصرة والحديثة.



كما ننصح بزيارة قلعة دبلن حيث الآثار والحضارة، إذ تمثل قلعة دبلن التاريخ الغني لايرلندا فهي كانت مقرا للحكومة البريطانية لعدة قرون وأيضا أثناء حرب الاستقلال في ايرلندا في القرن التاسع عشر أما اليوم فتستخدم القلعة من قبل الحكومة لأغراض رسمية.



أما بالنسبة للسائحين ذوي العائلات فلا أمتع من زيارة حديقة حيوانات دبلن Dubin Zoo التي تقع على مساحة 60 فدانا، إنها مقسمة إلى مناطق مختلفة مثل منطقة القطب الشمالي و سهول افريقيا والغابات الهندية المطيرة.
تضم الحديقة الفيلة والنمور والقردة، وقرود الشمبانزي والزرافات والعديد من الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض.


إذا كنت من محبي الرياضة فأنت في عاصمة الرياضة الأوروبية لعام 2010 التي فيها أهم الرياضيات من كرة القدم إلى الركض وسباق الخيول.

أما عشاق التسوق فلهم أيضا العديد من الخيارات بين حواري دبلن يمكنكم الذهاب إلى سوق شارع جرافتون والذي يتضمن الدكانين الأكثر شهرة أو ربما تذهب إلى شارع هنري أو مركز تسوق غريفس.

بعد التسوق ستشعر حتما بالجوع خذ قسطا من الراحة في أحد مقاهي أو مطاعم المدينة وتذوق المشروبات والمأكولات المحلية.

لا تنسَ زيارة مطعم Leo Burdock Fish and Chips الشهير بتقديمه لأشهى المأكولات البحرية مع البطاطس المقلية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق