أجمل المعالم السياحية في سلوفينيا

دولة سلوفينيا من الدول التي تتمتع بطبيعة خلابة ساحرة في وسط القارة الأوربية حيث تحيط بها جبل الألب الشرقية, البحر الأدرياتيكي و بحر البلطيق بالإضافة إلى إيطاليا و كرواتيا و المجر.
وقد ساعد هذا الموقع المتميز لسلوفينيا في قلب قارة أوربا على تنظيم العديد من الرحلات السياحية إليها من جميع دول القارة لرؤية المدن التي تنبض بالحيوية و  القرى الريفية الساحرة و الجبال المكسوة بالثلوج وبالطبع الشواطئ التي لا مثيل لها.
أجمل المعالم السياحية في سلوفينيا

§       ماريبور
تقع مدينة "ماريبور – Maribor" قرب الحدود النمساوية و تعد ثاني أكبر مدن سلوفينيا وقد تكونت المدينة على ضفاف نهر  ’درافا‘  وتشتهر  "ماريبور" بالأنشطة الترويحية التي تنتشر بالأماكن الخلوية حول المدينة.
من الأماكن المشهورة للسياح في "ماريبور" كروم العنب القديمة التي يطلق عليها (Stara trta) والتي تعتبر الأقدم في كل أوربا و ربما في العالم حيث يرجع تاريخها إلى ما قبل 450 عام مضت.
من المعالم السياحية الأخرى بالمدينة الميادين الكبرى مثل (Slomškov) و الميدان الرئيسي و ميدان القلعة والتي تمنح السائح فرصة للتعرف على ملامح المدينة التاريخية عن قرب.

§       كوبر
أما مدينة "كوبر – Koper" فهي واحدة من أقدم المدن الساحلية في سلوفينيا كما أنها ميناء رئيسي عرفت قديما باسم ميناء "كابريا" حيث كانت جزءًا من دولة يوغسلافيا ورغم أن المدينة قد فقدت كثيراً من شهرتها الأن  إلا أنها لا تزال تقدم بعض المعالم السياحية الجذابة.
من معالم المدينة السياحية "ميدان تيتو" الذي يمثل قلب المدينة و  القصر الإمبراطوري والصعود إلى برج الجرس للحصول على منصات رائعة لالتقاط صور للمدينة من أعلى نقطة.
من أجمل معالم مدينة كوبر السياحية الشواطئ المفتوحة مجاناً للسياح والذي يمكن من خلاله القيام بالعديد من النشطة الرياضية مثل السياحة أو تناول الوجبات على ضوء الغروب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق