أجمل المدن السياحية في أوروبا(1)

من خلجان النرويج إلى جزر إيطاليا تنتشر  أجمل المدن السياحية في أوربا و التي صنع بعضها أسطورة السياحة في أوروبا إلا أن البعض الآخر لا يزال بعيداً عن أضواء الشهرة رغم ما تتمتع به معالم سياحية و  بيئة مرحبة تغري بالبقاء و التجول و استكشاف أسرار الجاذبية في هذه المدن.
في هذه السلسلة على مدونة سياحة و سفر  نقدم عرضاً لأفضل و أجمل المدن السياحية في أوروبا و التي لا يجب أن تفوت زيارتها بسبب الترويج لبرامج سياحية في أماكن محددة داخل القارة الأوربية.
أجمل المدن السياحية في أوروبا

§       إيسلنغن, المانيا
تقع مدينة إيسلنغن - Esslingen في جنوب غرب المانيا و تشتهر بأنها من المدن النصف خشبية و كان لها مكانة متميزة في التاريخ القديم حيث اعتبرت أحد المراكز التجارية الهامة في العصور الوسطى خاصة مع وجود جسران على نهر  "نيكر" زادا من أهميتها الاستراتيجية و الاقتصادية.
تشتهر مدينة إيسلنغن بوجود أكثر من 200 منزل نصف خشبي في المدينة القديمة  يرجع تاريخ بنائهما إلى الفترة ما بين القرنين الثالث عشر و السادس عشر الميلادي ويعتبر  "سوق الكريسماس" أهم الأحداث السياحية في المدينة حيث يتجمع أكثر من 200 تاجر  متنكرين في ملابس تاريخية لبيع منتجات محلية كالتي كانت تصنع في العصور الوسطى مثل منتجات القصدير و الصوف و السبائك الحديدية و المصنوعات الجلدية.

§       لوكا, إيطاليا
مدينة لوكا الإيطالية مدينة أخرى من المدن الصغيرة الجميلة التي مازالت تعيش في العصور الوسطى بمبانيها العتيقة و كنائسها رائعة الزخرفة وبرجها الشهير و العديد من المعالم الجمالية و الأثار الفنية.
ومع كل هذه المباني التاريخية المنتشرة في مدينة لوكا – Lucca هناك أيضاً سحر المدينة الخاص الذي توفره الحدائق و  المشاهد الطبيعية الخلابة سواء عند صعود برج (Guinigi) أو بالتجول حول أسوار المدينة القديمة.

تنتشر المقاهي في أكثر من مكان داخل المدينة لعل أشهرها  تلك الموجودة في الساحة البيضاوية وسط البيوت الليمونية التي بنيت خارج الأسوار الرومانية ثم بقيت مكانها إلى هذا الوقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق