عناوين مميزة للسياحة في إمارة رأس الخيمة

إمارة رأس الخيمة هي إمارة من ضمن الإمارات العربية المتحدة وتعد الإمارة الرابعة من حيث المساحة.
تقع في أقصى شمال الجزيرة العربية وتطل على الخليج العربي حيث يبلغ طول ساحلها المطل عليه 64 كيلومتراً. 
تتمتع رأس الخيمة بالشواطئ الرملية الذهبية والكثبان الرملية المذهلة والحزام الأخضر من أشجار النخيل إلى جبل جيس، الجبل الأعلى في الإمارات العربية المتحدة، هذا وتمتاز إمارة رأس الخيمة  بثقافة غنية تخولها بأن تكون إحدى أهم الوجهات السياحية في العالم، وكذلك أسرعها نموا.

أهم الأماكن السياحية في رأس الخيمة:

كورنيش القواسم

يمتد على طول 3 كيلومترات ويمتاز بوجود المطاعم العالمية، وساحات خضراء تمكن زوار الكورنيش من الجلوس عليها، وممرات على جانبيها كراسي تخول قائدي الدراجات الهوائية، والمتريضين من التمتع بالرياضة على امتداد الكورنيش.
يستقطب الكورنيش اليوم مواطني رأس الخيمة ومقيميها والسياح، بعد أن تحول إلى المتنفس الذي يجمع بين خضرة الزراعة وزرقة البحر.

المدينة القديمة لرأس الخيمة ومتحف رأس الخيمة الوطني


تعد المدينة القديمة أقدم منطقة سكنية في رأس الخيمة، تجد فيها سوق قديم، جامع قديم، ميناء للصيد و حصن شهير، كما يقبع فيها متحف رأس الخيمة الوطني الذي يعرض تاريخ وثقافة إمارة رأس الخيمة.
ينقسم المتحف إلى عدة أقسام من أهمها غرفة القواسم وتقع في الطابق العلوي من المبنى وتشتمل على الوثائق والمخطوطات والمعاهدات التي تمت بين الأسرة الحاكمة والحكومة البريطانية وبعض الأسلحة التقليدية الخاصة بالأسرة الحاكمة. أما القسم الأهم فهو القسم المخصص للآثار القديمة التي عثر عليها في أنحاء مختلفة من الإمارة ويرجع تاريخ بعض هذه الآثار إلى الألفية الخامسة قبل الميلاد كما يوجد بهذا القسم آثار من العصر الإسلامي وجميع هذه المعروضات تقع في الطابق السفلي من المتحف وهي تعرض حسب تسلسلها التاريخي وبشكل جميل، كما توجد في المتحف غرفة خاصة للفضيات تضم مجموعة كبيرة من المجوهرات الفضية التي استخدمتها النساء كحلي للزينة.

حديقة صقر العامة 

تقع في منطقة الدقداقة وتعد حديقة صقر العامة أكبر وأقدم حديقة عائلية ترفيهية في الإمارة ومتنفساً رئيساً في ربوعها.
الجدير بالذكر أنه في عام 2015 تم تطوير الحديقة وتركيب 35 لعبة جديدة تناسب مختلف الفئات العمرية، منها ميكانيكية وإلكترونية، في دفعة ألعاب هي الأكبر في تاريخ الحديقة، إلى جانب تطوير البنية التحتية للحديقة العامة.

آيس لاند

تعتبر حديقة آيس لاند أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط، حيث يبلغ متوسط عدد زوارها 25 ألف زائر شهرياً.
تقع في منطقة الجزيرة الحمراء وقد بلغت تكلفة هذا المشروع حوالي 100 مليون دولار.
 تستوعب الحديقة أكثر من 10.000 زائر يومياً، وتضم أكثر من 50 وجهة مائية مميزة ومسلية لجميع أفراد العائلة، حيث تضم آيس لاند مرافق مبتكرة، بينها أكبر شلالات مائية اصطناعية في العالم وأضخم حلبة مائية للرقص تحت رذاذ المياه.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق