أهم المعالم السياحية في العاصمة تونس

تتوافر في تونس جميع مقومات الجذب السياحي، ويجـد السائح في تونس بغيته مهما تنوّعت وتباينت، فإلى جانب شواطئها التي يبلغ طولها حوالي 1200 كم على مياه البحر الأبيض المتوسط والمجهزة بمرافق وخدمات سياحية متطورة هناك المقصد السياحي الثقافي ممثلاً بكنوز من التراث والآثار والمتاحف تعكس كلها تواتر حضارات عريقة شهدتها تونس منذ فجر التاريخ.

بسبب كل ما توفره هذه البلاد من مقومات سياحية مهمة وبنية تحتية ضخمة، تتمتع بوفرة السياح الذين يقدر عددهم بسبعة مليون سائح سنويا.

السياحة في تونس العاصمة 

وهي مدينة مثقلة بالتاريخ، حيث يمتزج الحاضر بالماضي، تونس عاصمة البلاد التونسية تشدك ببهائها المتوسطي، مدينة تونس ذات شكل متداخل.
حيث يتشكل المركز من المدينة العتيقة، لتطالعنا بعد ذلك المدينة العصرية التي تمّ تشييدها في بداية القرن العشرين، ومن بعدها تأتي الأحياء الجديدة التي تنمو وتتطور دون توقف.

أهم المعالم السياحية في العاصمة تونس:

جامع زيتونة Zitouna Mosque

جامع الزيتونة أو جامع الزيتونة المعمور أو الجامع الأعظم، هو المسجد الجامع الرئيسي في العاصمة تونس، وأكبرها وأقدمها ويرجع للسنة على المذهب المالكي.
تأسس عام 698 م بأمر من حسان بن النعمان وأتمه عبيد الله بن الحبحاب عام 732، ويعتبر ثاني أقدم مسجد في تونس بعد جامع عقبة بن نافع.

سوق المدينة وباب البحر The souq in the medina & Bab El Bahr


يعتبر سوق المدينة مكانا رائعا للتنزه حيث تجد هناك المحلات الصغيرة التي تفيض بالبضاعة من الزيوت العطرية إلى التوابل وشتى أنواع المنتجات المحلية.
يعد باب البحر الواقع عند السور الشرقي للمدينة العتيقة نقطة انطلاق إلى السوق، وقد بُني الباب عام 1860 على شكل قوس، واكتسب اسمه (باب البحر) كونه يفتح أبوابه باتجاه البحر.


متحف باردو Bardo Museum


وهو متحف شهير يقع في مدينة باردو التي تبعد 4 كم عن مدينة تونس، يُعتبر متحف باردو ثاني متحف في العالم بالنسبة إلى فن الفسيفساء الرومانية بعد متحف فسيفساء زيوغما في تركيا، حيث تشمل مجموعته آلاف اللوحات الفسيفسائية الرومانية التي يعود تاريخها من القرن الثاني قبل الميلاد إلى ما بعد القرن السادس الميلادي.
كما يستعرض متحف باردو عبر أجنحته وقاعاته العديدة مجموعة غنية من التماثيل والمنحوتات تعود إلى فترات وحضارات قديمة مختلفة، بذلك أصبح المتحف مزارًا لمحبي التاريخ من السياح من كل أنحاء العالم.


دار بن عبد الله Dar Ben Abdallah


وهو قصر ومتحف شعبي صغيرة مثير للاهتمام يقع في العاصمة تونس داخل قصر يعود إلى القرن الثامن عشر.
تجده  في الحي الجنوبي للمدينة العتيقة للعاصمة قرب تربة الباي، تعد الدار أحد أبرز قصور المدينة العتيقة الأربعة إلى جانب دار الأصرم، دار باش حامبة ودار حسين. 
يتكون القصر من بناية رئيسية ومن ملحقات وتوابع، ويحتوي على زخارف تعد مزيجا من النمطين الأندلسي والمقلد للإيطالي. 
أصبحت الدار منذ 1978 تحتوي على متحف يعرض فيه نماذج من الصناعات التقليدية التونسية.


كاتدرائية القديس فنسنت دي بول Cathedral of St. Vincent de Paul


تعتبر كاتدرائية مدينة تونس هي الكنيسة الرئيسية للرومان الكاثوليك بالبلاد التونسية، وتوجد في ساحة الاستقلال.
إنها تحمل اسم القديس Vincent de Paul تخليدا لاسم أحد القساوسة الذي بيع كعبد في مدينة تونس.
بنيت في عام 1882 بنمط العمارة النيورومنسية ويعتبر هذا المبنى  أكبر مبنى يعود تاريخه إلى الحقبة الاستعمارية لتونس.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق