خمسة أماكن مميزة لزيارتها في النمسا

العاصمة النمساوية فيينا Vienna

رقصات الفالس الأنيقة و ألحان يوهان شتراوس العذبة هي أول ما يتبادر إلى ذهننا عندما نسمع عن هذه العاصمة العريقة عراقة التاريخ.
تشتهر هذه المدينة بالموسيقى الكلاسيكية التي تعزف في أرجائها بسخاء، حيث يتسنى لك في كل مكان من فيينا سماع مقطوعات موزارت، برامز، بيتهوفن وشوبرت.
كما يمكنك أن تأخذ جرعة من الموسيقى عند زيارة قصر هوفبورغ Hofburg وهو مقر الأسرة الحاكمة في فيينا من القرن الثالث عشر حتى عام 1918، كما ننصحك بزيارة متحف تاريخ الفن Kunsthistorisches Museum، الذي يحتوي على مجموعة رائعة من اللوحات.
كما تشتهر فيينا بالمقاهي والمطاعم المتنوعة التي تلبي جميع الأذواق، أخيرا لا تكتمل زيارة فيينا دون المرور بقصر شونبرون Schönbrunn فهو من المعالم الأثرية والثقافية الأكثر أهمية في البلاد.

زالتسبورغ Salzburg

تقع هذه المدينة الساحرة وسط النمسا، بالقرب من الحدود الألمانية، وهي رابع أكبر مدن النمسا و واحدة من أفضل الأماكن للزيارة فيها.
إنها مسقط رأس موزارت لذا يأتي لمسافرون إلى المدينة لمشاهدة العروض الموسيقية التي لا تنسى كما يتوافدون لرؤية قلعة Hohensalzburg Castle،تلك القلعة المتربعة على قمة تل والتي تعود إلى القرون الوسطى.
من الأماكن الجديرة بالزيارة أيضا في زالتسبورغ هو قصر هيلبرون Schloss Hellbrunn الذي كان بمثابة القصر الصيفي لأساقفة سالزبورغ، يحتوي على الكثير من نوافير ذكية وحدائق جميلة كما يضم حديقة حيوانات مما يجعله مكانا مناسبا للرحلات العائلية مع الأطفال.

زالسكامرغوت Salzkammergut

زالسكامرغوت هي منطقة سياحية واسعة تقع في وسط النمسا مطلة على جبال الألب وممتدة حتى مدينة زالتسبورغ.
إنها منطقة منتجعات شعبية بالنسبة للسياح الذين يقصدونها بحثا عن الاسترخاء بسبب طبيعتها الرائعة، حيث تنتشر فيها التلال الخضراء والجبال الرائعة وعدة من البحيرات النظيفة المتألقة، مثل "فوكسلزيه" و"ولفغانغزيه" و "موندزيه" إضافة إلى عدة كهوف.

انسبروك Innsbruck

تعد انسبروك وجهة سياحية مناسبة لكل المواسم حيث تُعرف المدينة في مختلف أنحاء العالم على أنها مركز للرياضة الشتوية، لكونها استضافت الألعاب الأولمبية الشتوية لعاميّ 1964 و1976.
ومن أبرز معالم المدينة التي تربطها بالألعاب الشتوية وتميزها، منصة القفز على الثلج الجديدة الواقعة على جبل إيزل والتي قامت بتصميمها المهندسة العراقية البريطانية زها حديد.
إضافة إلى التزلج تقدم انبسروك لزوارها إرق تاريخي عريق يتمثل بمزيج رائع من الكاتدرائيات، مثل Hofkirche، الذي يضم قبر الامبراطور ماكسيميليان الأول Maximilian I، إضافة إلى قصر Schloss Ambras الذي يحتضن مجموعة كبيرة من اللوحات والدروع.

زيل أم سي Zell am See

تقع زيل أم سي في ولاية سالزبورغ، وهي جهة سياحية معروفة، ومشهورة بجبالها وبحيراتها المتألقة.
استضافت زيل أم سي العديد من مسابقات التزلج الدولية مما يجعل منها مكانا شهيرا بالنسبة للمتزلجين.
واحدة من مناطق الجذب الأكثر شهرة هي كنيسة القديس رومانسي هيبوليت the Romanesque St. Hippolyte’s Church.
تعد زيل أم سي نقطة انطلاق رئيسية لطريق the Grossglockner Alpine Road، وهو طريق عبر جبال الألب يقدم مشهدا بانوراميا ساحرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق