أشهر المعالم السياحية في هوليود

بالرغم من أن ضاحية هوليود تقع على بعد ثمانية أميال من شمال غرب مدينة لوس أنجلوس و تتبع لها إدارياً إلا أن شهرة هوليود تسبق المدينة و الولاية التابعة لها بعد أن أصبحت مركزاً لصناعة السينما و الترفيه و بما تضمه من استديوهات تصوير عالمية و مسارح صينية و غربية و "جادة هوليود" الجادة الأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية.
تقع هوليود التي يقطنها مشاهير الفن و السينما في العالم على سفح تلال جبل سانت مونيكا والتي وضعت عليها اللافتة الشهيرة التي وضع عليها اسم الضاحية و صارت معلماً من معالم هوليود السياحية.
أشهر المعالم السياحية في هوليود

من أشهر معالم السياحة في هوليود "لافتة هوليود" التي تحتل موقعاً متميزاً على سفوح جبال سانت مونيكا, و من الطريف أن اللافتة الحالية ليست هي اللافتة الأصلية التي وضعت في عشرينات القرن الماضي و كانت تحمل اسم "أرض هوليود" ولم يكن مقصوداً أن تصبح علامة مميزة للضاحية لذلك تم تغييرها عدة مرات حتى استقر على شكلها الحالي لتصبح رمزاً للضاحية ويمكن رؤيتها من كل مكان داخل هوليود.

من المعالم السياحية الأخرى التي لا تقل شهرة عن لافتة هوليود "المسرح الصيني" الذي بني بواسطة "سيد جراومان" عام 1927م ولقب بعدة أسماء قبل أن يعرف باسمه الحالي, وقد جاء المسرح على الطراز  الصيني من حيث الشكل و الديكورات و يضم مجموعة متميزة من تواقيع المشاهير ببصمات الأصابع و الأقدام.

أما جادة هوليود فهي تنافس أشهر الجادات العالمية مثل "برودواي" وغيرها فالجادة التي لا تنقطع فيها الحركة و الصخب ليلاً أو نهاراً بسبب ما تضمه من مسارح و  دور سينما على أحدث التقنيات بالإضافة إلى المسرحين المصري و الصيني.

من أشهر  الأماكن في ضاحية هوليود "ممشى الشهرة"  حيث وضعت النجوم تخليداً لأسماء أشهر الشخصيات الفنية التي ظهرت في تاريخ هوليود من الممثلين, موسيقيين, مخرجين, شخصيات مؤثرة ومازالت النجوم تضاف لكل شخصية تبرز في هذا المجال.

بدأت عملية اضافة النجوم في عام 1960 م وقد أثارت وقتها كثيراً من الجدل حول من الذي يستحق الإضافة ثم انتهى الأمر بتشكيل لجنة لترشيح المشهورين بشكل دوري على أن تعلن النتائج في شهر يونيو  من كل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق