أجمل الهدايا التذكارية من أوروبا

لا تخرج من بلد جميل زرته وقضيت فيه عطلتك من دون أن تحتفظ بشيء من تراث أو تقليد لهذا البلد على شكل هدية تذكارية كلما مظرت إليها تذكرت تلك الأوقات الجميلة.
خصوصا أن الكثير من البلدان نزورها مرة واحدة في العمر وقد لا نعود إليها لذلك من الجميل أن نحتفظ بشيء منها في منزلنا أو على مكتبنا!

وهنا نستعرض لكم بعضاً من أهم الهدايا التذكارية لمجموعة من البلدان الشهيرة حول العالم:

أجمل تذكار من فرنسا 

إن التذكار الكلاسيكي الأشهر من فرنسا هو بالطبع مجسم برج إيفل الذي يكون غالبا بأشكال مصغرة على هيئة ميدلية أو تحفة منزلية، وتباع هذه القطع في متاجر موجودة في البرج نفسه، وفي العديد من المتاجر الموجودة حول باريس أيضاً.

أجمل تذكار من اسبانيا

تعتبر مراوح اليد تذكار اسباني مميز وعريق حيث يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر، كما انتشرت قديما في أيدي راقصات الفلامنكو.
تتفنن متاجر اسبانيا اليوم بصناعة أروع أشكال هذه المراوح الجميلة التي تباع للسياح كتذكارات كما تشتريها السيدات الاسبانيات أيضا التغلب على الحرارة في فصل الصيف.

أجمل تذكار من هولندا

تشتهر هولندا بالجبن وزهور التوليب بالدرجة الأولى، وعلى اعتبار أن تلك المقتنيات لا تدوم طويلا حيث سيفسد الجبن وتذبل الزهور قبل أن تصل إلى البلد الأم. تقدم هولندا خيارا تقليديا شائعا بالنسبة للهدايا التذكارية حيث يمكنك في هولندا شراء القباقيب الخشبية الشهيرة التي تعتبر شيئا من تراث وثقافة هذا البلد الجميل.

أجمل تذكار من الدنمارك

استنادا إلى قصة الخيال التي نسجها المؤلف الدنماركي هانز كريستيان أندرسن Hans Christian Andersen، أصبح تمثال حورية البحر الصغيرة في كوبنهاغن نقطة جذب سياحية رئيسية في المدينة، فضلا عن البلاد كلها.
ويعتبر النموذج الصغير من حورية البحر هذه، هو التذكار الأشهر الذي يقبل السياح على شراءه من الدنمارك.

أجمل تذكار من ألمانيا

تعد بوابة براندنبورغ the Brandenburg Gate التي تعود إلى القرن الثامن عشر رمز مدينة برلين، إنها تقع في ساحة باريسر وتعتبر نقطة جذب سياحية رئيسية في ألمانيا بأكملها.
لهذا السبب تعرض جميع محلات التذكارات في ألمانيا وخصوصا في برلين مجسم لهذه البوابة وهي من التذكارات المرغوب بشرائها بشدة من قبل السياح.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق