معالم سياحية بالقرب من دبلن, إيرلندا

أصبح القيام بجولات سياحية سريعة من دبلن أمراً ميسوراً مع تغطية خطوط السكك الحديدية لأغلب المناطق و المزارات السياحية مع وجود العديد من شركات السياحة التي تقدم برامج شاملة للزيارة.

-       أجراف موهر
تعتبر أجراف موهر - Cliffs of Moher من أعلى المقاصد السياحية زيارة في ايرلندا وهي من أعلى المزارات السياحية حيث يصل ارتفاعها إلى 411 متر  على طول 8 كيلومتر على ساحل الأطلنطي.
يستطيع السائح من خلال زيارة أجراف موهر  أن يشاهد ظواهر طبيعية و جيولوجية نادرة و خلابة المنظر في ذات الوقت كما يضم الجانب الجنوبي الغربي على حديقة "بيرن" الوطنية التي تعد منصة جيدة لمشاهدة العديد من أنواع الطيور البحرية.
تشمل زيارة أجراف موهر غالباً زيارة بعض المعالم السياحية الأخرى مثل "صلبان سيلتك" و " قلعة الملك جون" التي ترجع للقرن الثالث عشر الميلادي وبنيت على أطلال مستعمرات الفايكنج والتي ينظر إليها كواحدة من أفضل الأثار النورمندية  في أوربا التي لا تزال تحتفظ بكثير من مكوناتها بحالة جيدة.

-       كيلكيني و  كنيسة كيفين
في أحد الوديان الجليدية أسفل جبال (Wicklow) يوجد أهم مواقع الرهبان الأثرية في إيرلندا  والذي تم تأسيسه في القرن السادس الميلادي على يد الراهب "سانت كيفين" ثم عرف لاحقاً باسم "مدينة الرهبان".
تضم مدينة الرهبان العديد من المعالم التي يمكن زيارتها مثل البرج الدائري الذي يبلغ ارتفاعه 30 متر  ومازال يحتفظ بكثير من معالمه القديمة كما هي, كما يوجد بجانب كنيسة القديسة ماري التي تعود للقرن الثاني عشر  الميلادي ما يعرف باسم "بيت الكاهن" وهناك أيضاً الصليب الجرانيتي الضخم الذي يرجع تاريخ إنشائه إلى القرن السادس أو السابع الميلادي بالإضافة إلى الكنيسة الضخمة المقامة ما بين القرنين الحادي عشر و الثاني عشر الميلادي.
ومازال المكان يقدم لزواره المزيد من المعالم السياحية الدينية خاصة كنيسة الثالوث المقدس وكنيسة المخلص اللتين يتميزان بمجموعة من الزخرفات الرائعة التي تمثل الطراز الرومانسيكي في العمارة.
كما تشمل زيارة منطقة كيلكيني عاصمة ايرلندا في القرن الحادي عشر الذهاب إلى الدير الأسود الذي يرجع إلى العصور الوسطى وزيارة قلعة كيلكيني وحدائقها الساحرة.
لا تقتصر الزيارة إلى منطقتي   كيلكيني و  كنيسة كيفين على زيارة المعالم الدينية الأثرية بل و تشمل أيضاً زيارة بعض المناطق الطبيعية و شلالات المياه و رحلات تسلق الجبال.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق