مدينة غينت البلجيكية سيدة القرون الوسطى

غينت Ghent مدينة بلجيكية، وعاصمة مقاطعة فلاندر الشرقية في الإقليم الفلامندي Flemish Region وثاني أكبر بلدية في بلجيكا من حيث عدد السكان.

بدأت المدينة كمستوطنة تقع  على بعد حوالي 50 كم شمال غربي مدينة بروكسل عند نقطة التقاء نهري شيلدت Scheldt و لييه Leie وفي أواخر العصور الوسطى أصبحت واحدة من أكبر وأغنى مدن شمال أوروبا. 

تعتبر غينت اليوم ميناء مهم، حيث تربط قناة حفرت عام 1886 المدينة ببحر الشمال، تشتهر المدينة بالمنتجات الكيميائية ومحالج القطن والكتان والأزهار، وما يزيد المدينة سحرا وتميزا هو وجود أكثر من 200 جسر ممتد فوق المجاري المائية التي تتقاطع عبر المدينة.

تمتلك مدينة غينت الكثير من المقومات السياحية التي تدفعك لقضاء إجازتك في رحابها، مثل المهرجان الهائل الذي يقام فيها سنويا في شهر يوليو ويستمر لمدة عشر أيام ويحضره نحو أكثر من مليون ونصف زائر.



تضم المدينة الكثير من الكنائس العتيقة من بينها كاتدرائية سان بافو St. Bavo's Cathedral التي تتميز بمزيج رائع من العمارة الرومانية والقوطية والباروكية أما داخلها فمليء باللوحات والمنحوتات التي لا تقدر بثمن مما يجعلها تستحق الزيارة.



لا تنسى زيارة قلعة غرافنستين Gravensteen التي تعود إلى القرون الوسطى حيث تم بنائها عام 1180 لتكون اليوم أحد أهم المعالم السياحية في مدينة غينت الجميلة.
داخل القلعة تجد متحف صغير يتم فيه عرض بعض القطع الأثرية، هذا ويوفر سطح القلعة اطلالات رائعة على المدينة. 



وإن كنت من محبي الاسترخاء والهدوء فما عليك عزيزي القارئ إلا زيارة محمية Bourgoyen-Ossemeersen الطبيعية.
إنها تقع في منطقة Mariakerke وتغطي حوالي 230 هكتار من المروج التي تتخللها الخنادق والقنوات. 
تعتبر هذه المحمية مأوى للحيوانات البرية وملاذ مهم للطيور خلال فصل الشتاء.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق