أجمل المدن السياحية في أوروبا(4)

لاشك أن العواصم الأوربية الكبرى مثل لندن وباريس و روما و أثينا وغيرها أهم مقاصد السياحة في أوروبا نظراً  لما تضمه هذه المدن من عناصر الجذب السياحي و سهولة الانتقال و  كافة عناصر المدنية الحديثة, إلا أن القارة الأوربية التي يطلق عليها القارة الخضراء تكتظ بالعديد من المدن الأخرى الأقل شهرة على البرامج السياحية لكنها ليست أقل جمالاً و لا جاذبية.
في هذه الحلقة الرابعة من سلسلة أجمل المدن السياحية في أوروبا نواصل استعراض المدن التاريخية و السياحية التي تمثل كنوزاً مخبؤه في أوروبا مثل إيسلنغن في  المانيا, لوكا و  فولتيرا في إيطاليا, وينشيستر في بريطانيا, مارفو في  البرتغال, ناجاك في  فرنسا.

-     هونفلير, فرنسا
مدينة بحرية فرنسية تمنح السائح شعوراً بالبهجة و الحيوية بمجرد أن تطأ أقدامه أرضها ويرى الحركة النشطة للقوارب في مينائها البحري  الذي شهد انطلاقة (Samuel de Champlain ) لاستكشاف العالم الجديد ومركز الصيد بها  المبني من الأحجار و الأخشاب وتطل عليه واجهات المنازل المزينة بزخرفات الجص.
كما يوجد بمدينة هونفلير – Honfleur  عدة متاحف قيمة تقدم معلومات مختلفة مثل المتحف البحري يقدم معلومات قيمة عن الحرف البحرية و صناعة السفن, ومتحف الفنون الذي يعرض 200 عمل فني من العصر الانطباعيّ, أما المباني التاريخية في المدينة فهناك كنيسة "سانت كاثرين" التي بنيت بواسطة نجاري السفن.
يمكن قضاء بقية الوقت في التمتع بجمال المدينة في منطقة الميناء و التجول بين محلات بيع الأيس كريم و الاسترخاء على أرصفة الميناء.

- شيسكي كرومولوف, التشيك
بالرغم من أن شيسكي كرومولوف - Český Krumlov's مدينة بالفعل إلا أنها ذات طابع قروي يتمثل في وجود المساحات الخضراء و المشاهد الطبيعية التي وفرها مرور نهر  "فولتافا" في قلب المدينة.
تشتهر  شيسكي كرومولوف بمنازلها المتدرجة التي تكسو أسطحها اللون الأحمر القرمزي و الشوارع الضيقة المرصوفة بالأحجار  التي تحيط بالكنيسة القديمة التي ترجع إلى القرن الثالث عشر الميلادي.

من المعالم المميزة في قلب مدينة شيسكي كرومولوف المنطقة القديمة التي تضم مزيجاً من فترات تاريخية مختلفة مثل العصر القوطي. العصر الباروكي, عصر النهضة مما دقع هيئة اليونيسطو إلى وضع هذا الجزء من المدينة على قائمة التراث العالمي للأثار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق