أجمل المعالم السياحية في مدينة ليدن الهولندية

مدينة ليدن – Leiden من أقدم و أجمل المدن الهولندية التي أرتبط اسمها بجامعة ليدن الشهيرة وتقع في منطقة تعرف بزراعة مساحات واسعة من الأزهار  التي يتم بيعها في المناطق المحيطة بالمدينة .
كما تعتبر مدينة ليدن من المراكز الثقافية الرائدة في البلاد فبالإضافة غلى مكتبة الجامعة الشهيرة هناك أيضاً العديد من المراكز البحثية مثل دار النباتات الوطني و المعهد الملكي للدراسات اللغوية والإنثروبولوجيا هذا و تفتخر المدينة أنها كانت مسقط رأس العديد من الرسامين العالميين مثل "رامبرانت " و"ستين يان" و"جوين" و"فرانز" وغيرهم من معالم الفن في القرنين السادس عشر والسابع عشر .

أهم المعالم السياحية في ليدن
-         قلعة ليدن القديمة
تتميز قلعة ليدن القديمة ببوابتها الجميلة التي يعلوها تمثال لأسد يحتضن شعار المدينة ،وتقع القلعة فوق تلة مرتفعة عن الأرض بنحو  إثني عشر متر اً لتكون ملجأ من  مياه الفيضانات .
قلعة ليدن القديمة والتي تعتبر أحد حصون القرن الحادي عشر المعروفة  تحميها جدران سميكة يبلغ قطرها 35 متر  جنباً إلى جنب مع قناتين إحداهما لا تزال رؤيتها ممكنة في سفح الجبل .

-         متحف ليدن الوطني
تأسس المتحف الوطني في ليدن عام 1818 م ويضم عدة معروضات من الشرق الوسط خاصة من مصر  في الحقبتين الرومانية و اليونانية وأبرز القطع الموجودة بالمتحف هي مجموعات التماثيل و المزهريات القديمة وقطع أصغر حجماً من عصور ما قبل التاريخ كما يحتل باحة المتحف معبد تافه النوبي الذي أهداه الرئيس المصري أنور السادات لهولندا عام 1979 م تقديراً لمساهمتها في حفظ المعالم الأثرية المهددة أثناء بناء السد العالي .

-         مركز التنوع البيولوجي
يعد مركز التنوع البيولوجي أحد المزارات السياحية المتميزة في ليدن حيث يضم أكثر من عشرة ملايين عينة لنباتات و حيوانات مما يجعله أشبه بمتحف للتاريخ الطبيعي هذا بالإضافة إلى عشرات الألاف من نماذج الصخور والمعادن و الأحجار الكريمة .
يتميز مركز التنوع البيولوجي بطريقة عرض فريدة لمحتوياته من خلال وسائل متعددة مثل "مسرح الطبيعة" الذي يكشف أسرار الحياة النباتية و الحيوانية و"موكب الحيوانات البدائية" الذي يقدم نماذج للحفريات بشكل جذاب يتضمن الكثير من الألعاب .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق