المعالم السياحية الأشهر في ملبورن الاسترالية

ملبورن Melbourne هي عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية، وأكبر مدنها. تعتبر ثاني أكبر مدن أستراليا بعد سيدني وتقع على رأس خليج بورت فيليب Port Phillip Bay.

تعتبر ملبورن بمثابة العاصمة الثقافية لأستراليا، فهي تتميز بالهندسة المعمارية التي تعود إلى العصر الفيكتوري، وخيارات التسوق الواسعة إلى جانب العديد من المتاحف والمعارض والمسارح والحدائق الكبيرة المنتشرة في كل مكان في المدينة مما يجعل الانطباع الأول لـ ملبورن بأنها مدينة ثقافية خضراء.

لذا فهناك الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة، أهمها مركز المدينة الذي يعتبر نقطة جذب رئيسية بالنسبة للمسافرين إلى ملبورن، ففي أرجاءه ستستمع إلى أعذب ألحان الموسيقى الحية وفي رحابه ستجد الكثير من المسارح والمعارض الفنية والمقاهي والمحلات، والمتاجر، وفنون العمارة الفيكتورية المثيرة للاهتمام.

أما أهم الأماكن السياحية في مدينة ملبورن فهي:

الحدائق النباتية الملكية Royal Botanic Gardens

تعتبر الحدائق النباتية الملكية واحدة من مناطق الجذب السياحية المفضلة في ملبورن حيث يزورها 1.5 مليون زائر سنوياً، وتعد أكبر حديقة في وسط المدينة.
تمتد على مساحة 36 هكتار وتحتضن أكثر من 50 ألف نبتة، منها العديد من الأنواع النادرة والمميزة.
هذا تشمل الحديقة أماكن مخصصة للأطفال للعب بحرية وللتعلم وهذا يجعل منها مكانا مناسبا للرحلات العائلية.

سوق الملكة فكتوريا Queen Victoria Market

وهو أكبر سوق في الهواء الطلق في نصف الكرة الجنوبي، يلقب باسم سوق فيك Vic Market.
إنه ضخم وملون بمجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة والجافة، والهدايا التذكارية وغيرها من الأمور المثيرة للاهتمام لذا ينصح بشدة بزيارته.

برج Eureka Tower

بطوله البالغ 297.3 متر يعتبر هذا البرج أطول مبنى سكني في نصف الكرة الجنوبي، يوفر لزواره إطلالة بانورامية ساحرة على جميع أنحاء مدينة ملبورن.


Docklands

تعد هذه المنطقة منطقة جديدة مليئة بالمتاجر والمطاعم والأماكن الترفيهية المناسبة لجميع أفراد العائلة.


سانت كيلدا St kilda beach

يعتبر شاطئ سانت كيلدا أحد رموز المدينة وأكثر المعالم السياحية شهرة فيها وأجمل شواطئ فيكتوريا.
يقع على بعد حوالي 6 كم من وسط مدينة ملبورن ويحاط بأشجار النخيل الشاهقة التي تضفي عليه سحرا خاصا.
يمتد سانت كيلدا حوالي 700 متر، يتيح للسياح إمكانية الإسترخاء عليها والتنعم بحمامات الشمس أو ممارسة أجمل الرياضات المائية كالسباحة والغوص وركوب الأمواج والإبحار والتزلج على الماء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق