أهم المعالم السياحية في بورتو, البرتغال

تقع مدبنة بورتو -  Portoعند النقطة التي يلتقي فيها نهر دورو بالمحيط الأطلسي شمال البرتغال و قد غلب الطابع التجاري على المدينة قديماً خاصة في العصور الرومانية  ولأن بورتو  واحدة من أقدم المدن في أوربا فإنها تضم ثروة من المعالم الثقافية و التاريخية .
من أشهر المناطق التاريخية في مدينة بورتو  الحي القديم الذي يرجع تاريخه إلى العصور الوسطى ويمتد بحذاء الواجهات البحرية الجذابة  وكذلك العديد من المباني التاريخية التي تحمل الطابع الباروكي في البناء و التصميم ويمكن استكشافها عبر  السير على الأقدام .
أجمل المعالم السياحية في بورتو

-         كنيسة ساو فرانسيسكو
تعتبر كنيسة ساو  فرانسيسكو  المنشأة في القرن الرابع عشر  أبرز أمثلة العمارة القوطية في بورتو  وهي في الأصل جزء من دير قديم بني في القرن الثالث عشر  إلا أنه دمر في حريق كبير و لم ينجو منه سوى الكنيسة الحالية .
تتميز الكنيسة بموقعها الخلاب والتي يقودها إليه تسلق أحد المرتفعات المطلة على البحر ليجد السائح أمامه تصميمات معمارية غنية بالتفاصيل و النقوش الذهبية التي تغطي جميع الأعمدة و الممرات و أماكن الصلاة .

-         ريبيرا
-         يبدأ أغلب السياح الذين يقصدون بورتو زيارتهم من حي " ريبيرا" التاريخي  الذي يقع بالقرب من نهر "دورو" وكعادة أحياء القرون الوسطى تتميز طرقات ريبيرا بأنها ضيقة مسبيا ومرصوفة بالحصى حيث يجلس السياح و السكان المحليون للإسترخاء في الشمس و التمتع بمنظر  المياه مع توفر العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية و المقاهي.
-         ليلو ليفراريا
ليلو ليفراريا واحدة من المكتبات الأكثر شهرة في أوروبا حيث تحتوى أكثر من 60,000 كتاب مع تصميم معماري فريد وجذاب ويشاع أن هذه المكتبة كانت مصدر إلهام الكاتبة جي كيه  رولينغ مؤلفة سلسلة القصص الشهيرة "هاري بوتر" حين كانت تعمل مدرسة للغة الإنجليزية في مدينة بورتو.

-         جسر دوم لويس

جسر دوم لويس هو الجسر الأكثر شهرة بين الجسور المشيدة على نهر "دورو" ويرجع تاريخه إلى عام 1886 م حيث صمم بيد أحد مساعدي المعماري الشهير جوستاف إيفل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق