كهوف بوستوينا و حديقة تريغلاف في سلوفينيا

مدينة "بوستوينا - Postojna " إحدى المدن الصغيرة جنوب غرب سلوفينيا لكنه واحدة من أشهر المزارات السياحية في البلاد لما تضمه من مشاهد طبيعية و  معالم سياحية فريدة من أشهرها كهوف بوستوينا التي تمثل ظاهرة طبيعية فريدة  حيث تمتد الفجوات الكهفية و المداخل الصخرية و الصالات  على مدى 20 كيلومتر  في مشهد ساحر  خاصة في المناطق التي يرتفع فيها سقف الكهف ليصل إلى 50 متر.

تبدأ زيارة منطقة كهوف بوستوينا برحلة القطار الذي يأخذ السياح إلى مقدمة المجموعة الكهفية ثم يمكن استكمال الزيارة بعد ذلك سيراً على الأقدام لاستكشاف التكوينات الصخرية و  المظاهر الطبيعية تحت الأرض.
من المعالم الأثرية الثقافية التي يمكن زيارتها بالتزامن مع زيارة كهوف بوستوينا القلعة القديمة التي بنيت داخل أحد الكهوف في العصور الوسطى فأصبحت رمزاً على دقة الهندسة المعمارية في هذه الفترة الزمنية.
من الأماكن السياحية الخلوية في دولة سلوفينيا حديقة تريغلاف - Triglav الوطنية التي يقع الجانب الأكبر منها في منطقة جوليان الألب وتعد من الأماكن التي يقصدها السياح و السكان المحليون لممارسة الأنشطة الخلوية و التنزه بين الأماكن الطبيعية.

من المعالم السياحية الطبيعية الأخرى الموجودة بحديقة تريغلاف الوطنية المرتفعات الجبلية بما فيها مرتفعات تريغلاف وبحيرة (Bohinj)  والتي يمكن الذهاب إليها عبر  تسلق الجبال أو باستخدام عربات التلفريك.

عشاق المغامرة و الراغبون في الإثارة يمكن أن يجدوا بعض الأنشطة التي تتفق مع ميولهم مثل عبور الجسر الخشبي الذي يرجع تاريخ إنشائه إلى القرن التاسع عشر الميلادي أو تسلق السلالم الصخرية المنزلقة لمشاهدة سقوط الماء من شلالات (Savica) أو السباحة وركوب الزوارق في نهر سوكا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق