من معالم سلوفينيا السياحية

ساعد الموقع المتميز لسلوفينيا في قلب قارة أوربا على تنظيم العديد من الرحلات السياحية إليها من جميع دول القارة  لما تتمتع به  البلاد بطبيعة خلابة ساحرة في وسط القارة الأوربية حيث يحيط بها جبل الألب الشرقية, البحر الأدرياتيكي و بحر البلطيق بالإضافة إلى إيطاليا و كرواتيا و المجر.
من معالم سلوفينيا السياحية

على ضفاف نهر  "درافا" تقع مدينة Ptuj – بيتوج السياحية في شرق سلوفينيا تلك المدينة التي تضم مجموعة كبيرة من الأثار التاريخية و الثقافية وتحتل مكانة متميزة في تاريخ دولة سلوفينيا حيث تعد واحدة من أقدم البلاد ويرجع تاريخها إلى العصور الحجرية.
من المعالم الأثرية في "بيتوج" (Orpheus Monument) الذي يعود إلى العصور الرومانية ومجموعة الفنون و الحرف اليدوية في قلعة بيتوج و مبنى البلدية الذي تأسس عام 1907م بالإضافة إلى دير الدومنيكان الذي يستضيف الأن أكبر  متاحف المدينة.
من المعالم الطبيعية في "بيتوج" عيون الماء الساخنة الطبيعية التي تستخدم للاسترخاء و علاج بعض الأمراض و  الكرنفال السنوي الذي يطلق عليه (Kurentovanje).

من المدن السياحية الجميلة مدينة " بيران – Piran" التي تقع على الأطراف الجنوبية الغربية لسلوفينيا على شواطئ البحر الأدرياتيكي حيث تحمل المدينة الكثير من الملامح الإيطالية بعد أن ظلت جزءًا من الإمبراطورية الإيطالية لمدة خمسة قرون.
ورغم أن مدينة بيران صغيرة الحجم إلا أنها مدينة جذابة مملوءة بالمشاهد الأثرية و الطبيعية الخلابة ويمكن للسائح أن يتنقل بين العديد من الأماكن التاريخية مثل الميدان التاريخي الذي يطلق عليه (Tartinijev trg), وأقدم المباني التاريخية في المدينة (Venetian House), وكنيسة سانت جورج.
كما يمكن للسائح أن يقضي بعض الوقت في جولات المشي داخل و حول المدينة في المناطق الطبيعية أو القيام بالسباحة في البحر الأدرياتيكي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق