أجمل الحدائق العامة في سيشيل

تقع دولة سيشيل – Seychelles إلى الشرق من كينيا  بالقرب من خط الاستواء ويعتبر  الجزء الأكبر من أراضيها بمثابة محميات طبيعية بينما تقع أغلب الجزر المرجانية و الشواطئ في مستعمرات بحرية.
يوجد العديد من الأنشطة الترويحية التي يمكن للسياح القيام بها أثناء زيارة سيشيل مثل جولات استكشاف الجبال, التشمس على رمال الشواطئ الساحرة, تسلق الصخور, التقاط الصور للظواهر النباتية و الحيوانية الفريدة, الغطس و السباحة  اكتشاف الحياة البحرية و الشعاب المرجانية.
كما لا يمكن أن يفوت السائح زيارة الحدائق العامة الطبيعية في سيشيل و التي تعد من أفضل معالم الدولة السياحية نظراً لما تتمتع به من مظاهر طبيعية وظواهر نباتية و حيوانية ساحرة.

   فالي دي ماي
تأتي أهمية حديقة فالي دي ماي الوطنية - Vallée de Mai National Park في سيشيل من كونها تضم بداخلها أقدم غابات ما قبل التاريخ و التي تحتوي على الأقل 4000 نموذج لأشجار فواكه لا توجد سوى في سيشيل!
هذا الثراء و التنوع و العراقة في الظواهر الطبيعية النباتية في حديقة فالي دي ماي جعل هيئة اليونيسكو تقوم بضم الحديقة إلى قائمة التراث العالمي.
كما يجد السياح المحبون للطبيعة فرصة فريدة في الحديقة لرؤية أشجار يسبق عمرها عمر التاريخ البشري و مازال بعضها يحتفظ باستقامة جذوعه و  مد ظلاله على الزوار.
ومع التنوع النباتي الفريد في الحديقة هناك أيضاً العديد من أنواع الكائنات الحيوانية مثل السحالي و الطيور النادرة مثل "بلبل سيشيل", اليمام و الببغاء الأسود الذي يعتبر الحيوان الوطني لسيشيل.
تستغرق جولات استكشاف حديقة فالي دي ماي نحو 45 دقيقة بما في ذلك صعود المسارات الجبلية الموجودة بالحديقة.

 حديقة مورني
حديقة مورني أكبر  الحدائق الطبيعية في سيشيل حيث تغطي بمفردها نحو 20% من مساحة جزيرة ماهي – Mahé كما يقع داخل حدو حزامها الأخضر سلسلة الجبال التي أطلق عليها "مورني" نسبة إلى اسم أعلى نقطة في الحديقة.
يصل ارتفاع قمة مورني إلى 905 متر  ليطل على فيكتوريا العاصمة الصغرى لسيشيل والمنفذ البحري الوحيد للبلاد, كما يمر بممرات التسلق بين الجبال عبر  مستعمرات الشاي الشهيرة و  تصلح قمة الجبل لن تكون منصة رائعة لالتقاط الصور للجزء الجنوبي الغربي لساحل جزيرة ماهي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق