مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي

مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبيمن أهم المعالم السياحية الحديثة في المدينة التي تحولت في الآونة  الأخيرة إلى مدينة عالمية تجتذب إليها السائحين من كل دول العالم و ورغم أن السياحة في أبوظبي ارتبطت بالتسوق و المطاعم العالمية و الأنشطة الترفيهية الأخرى التي يمكن أن تستغرق السائح أياماً طويلة إلا أن المدينة لم تخلو من معالم سياحية متميزة و تستحق الزيارة..
-         مسجد الشيخ زايد الكبير

يعتبر مسجد الشيخ زايد الكبير في دبي من اشهر المعالم السياحية الحديثة لدولة الإمارات العربية وعلامة واضحة على نجاح أنماط العمارة التي تقوم على مزج الطراز الإسلامي التقليدي مع النماذج الحديثة المعاصرة.
يتميز المسجد بزخرفاته الرائعة التي استخدمت فيها عناصر باهظة الثمن مثل الذهب و الرخام و الكريستال و  الخزف ليحمل مسجد زايد بدبي ملامح عدة فترات تاريخية مرت بها الحضارة الإسلامية مثل الفترة الفاطمية والمملوكية و العثمانية.
يقع المسجد الكبير على بعد 132 كيلومتر  من دبي ويتزين بحوالي 82 قبة دائرية ويضم أكبر سجادة فارسية في العالم قام على نسجها أكثر من 1200 نسّاج, وعدد سبع ثريّات ضخمة تون أكبرها نحو 12 طن!

ورغم كل هذه المكونات المادية اللافتة للنظر و الشديدة الثراء إلا أن دقة العمل اليدوي و الحرفي في تصميم المسجد وزخرفته تجذب الأنظار بشكل أكبر وتجعل السائح لا يمل من الطواف داخل أرجاء المسجد لمشاهدة فنون العمارة و الزخرفة و  التناسق البديع بين مكونات وعناصر المكان.
يستقبل المسجد السياح الراغبين في استكشاف المكان من الساعة التاسعة صباحاً و حتى الساعة العاشرة من يوم السبت و حتى يوم الثلاثاء, ومن الساعة الرابعة و النصف عصراً و حتى العاشرة مساء يوم الجمعة.

ومن المعروف أن مسجد الشيخ زايد في أبوظبي قد سمي على اسم أول رئيس لدولة الإمارات العربية و هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي تقع مقبرته في مبنى ملحق خلف المسجد.
هناك تعليق واحد:
  1. مسجد الشيخ زايد الكبير يقع في امارة أبوظبي العاصمة. الرجاء تصحيح المقال.

    ردحذف