أهم الأماكن السياحية في مدينة لاهاي الهولندية

لاهاي The Hague هي مدينة في مقاطعة هولندا الجنوبية South Holland في هولندا. 

على الرغم من أن لاهاي هي ليست العاصمة الرسمية لهولندا، إلا أنها تضطلع بجزء مهم من الدور الذي تؤديه العاصمة أمستردام، ففي لاهاي يقيم الملك و ولية العهد، وتوجد مقار رئاسة الحكومة والوزرات والبرلمان والمحكمة العليا ومجلس الدولة والبعثات الدبلوماسية الأجنبية.

كما تعتبر لاهاي مركزاً دولياً لمؤسسات صنع سياسة العدل والسلام في العالم، حيث توجد فيها مقار عدد كبير من المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال، تماماً مثل مدن كجنيف وفيينا ونيويورك.

تقع لاهاي على بحر الشمال وتعد موطنا لـ سخييفينينغن Scheveningen، المنتجع الأكثر شعبية في هولندا والذي يعج بالفنادق وأماكن الإقامة والمبيت الرفيعة المستوى.

تتميز لاهاي بموقعها على الساحل، ليكون طقسها بذلك مميزاً بدرجات الحرارة القليلة في الشتاء والصيف هذا، وتتأثر لاهاي بالمناخ المعتدل المحيطي، على غرار هولندا بأكملها.


يحتوي قلب مدينة لاهاي على أمثلة رائعة من فنون العمارة التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى، وفترات النهضة والباروك.
يمكن الوصول إلى تلك الأبنية بسهولة سيرا على الأقدام ضمن شوارع مليئة بالكثير من المقاهي المنتشرة في الهواء الطلق إضافة إلى محلات التسوق والبوتيكات المميزة.

أما أهم المعالم السياحية في مدينة لاهاي فهي:

الساحة المربعة Plein

تمثل هذه الساحة واحدة من الأماكن الأكثر أناقة في مركز المدينة. تقع بجوار ما يسمى بالـ بيننهوف Binnenhof وتعد الساحة مسرحا للمظاهرات التي تقام ضد سياسات الحكومة.
تقع المباني الحكومية التاريخية على ثلاثة من أصل جوانبها الأربعة وتصطف على جانبها الشمالي الحانات والمقاهي ذات الشعبية الكبيرة من قبل السياسيين ورجال الدولة.


بيننهوف Binnenhof

هو عبارة عن مجمع من المباني تقع في وسط مدينة لاهاي، بالقرب من بحيرة هوف. 
ويضم المجمع اجتماع مجلسي برلمان هولندا، وكذلك وزارة الشؤون العامة ومكتب رئيس وزراء هولندا. 
بني خلال القرن الثالث عشر، ويضم المجمع أيضا القلعة القوطية التي استخدمت في البداية كمقر لكونتات هولندا، وأصبح المركز السياسي لجمهورية هولندا في 1584.
يعد البيننهوف من بين أفضل 100 موقع تراث هولندي وأقدم مبنى برلماني في العالم لا يزال قيد الاستخدام.


متحف موريتشويس Mauritshuis

يقع هذا المتحف الشهير بالقرب من يننهوف ضمن قصر يعود إلى القرن السابع عشر، على الرغم من كونه متحف صغير نسبيا تستغرق الجولة فيه أكثر من ساعة بقليل، إلا أنه جدير بالزيارة والاهتمام لكونه يعرض العديد من اللوحات التي رسمها فنانون هولنديون عريقون، مثل يوهانس فيرمير Johannes Vermeer، ورامبرانت فان راين Rembrandt van Rijn وآندي وارهول Andy Warhol.
ولعل أبرز الأعمال الفنية فيه هي: الفتاة ذات القرط اللؤلؤي، درس التشريح مع الدكتور تولب، بورتريه شخصي 1669.


منطقة Lange Voorhout

وهي منطقة الغابات لاهاي تصطف على جانبيها الأشجار المتناسقة، تحدها من كل جانب قصور كبيرة تعود إلى القرن الثامن عشر ومباني باروكية ساحرة. 
تشمل ساحة جميلة وخاصة في فصل الربيع، حيث تمتلئ بالزعفران المزهر.
يقام هنا في يومي الخميس والأحد سوق رائع للأنتيكات والكتب، كما تستضيف الساحة كل صيف عرضا مجانيا لفنون النحت يقام في الهواء الطلق.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق