أفضل الجولات السياحية في أوترخت, هولندا

أوترخت Utrecht- هي رابع أكبر مدينة في هولندا وعاصمة للإقليم الذي يحمل نفس الاسم وتعد المدينة من المراكز السياسية والاقتصادية والثقافية الرئيسية في البلاد كما أنها مقر جامعة أوترخت التاريخية التي تأسست عام 1636 م و تزخر بالعديد من المزارات السياحية الأثرية و الطبيعية .

أبرز المعالم السياحية في أوترخت
-         دومتورين: برج كاتدرائية
يخيم برج دومتورين الضخم على آفاق مدينة أوترخت بعد انفصاله عن كاتدرائية سانت مارتن عقب عاصفة قوية مدمرة عام 1674 م بينما يرجع تاريخ بناء البرج إلى الفترة ما بين عامي 1320-1382 م ويبلغ ارتفاعه 112 متر  ويضم خمسين غرفة للأجراس الضخمة  التي يعد عمر بعضها بالقرون .
يعتبر دومتورين أعلى  أبراج كنائس  هولندا ويقدم رؤية بانوراميه رائعة لمدينة أوترخت كما يمكن زيارة عدد من أماكن الصلاة القديمة الموجودة داخل البرج .

-         متحف سبيلكلوك
متحف سبيلكلوك من مناطق الجذب السياحي غير الاعتيادية في أوترخت حيث خصص المتحف بالكامل لصناديق الموسيقى القديمة و أدوات الأرغن اليدوية "البيانولا" كما تشمل المعروضات ألات الموسيقية الميكانيكية التي ترجع  إلى القرن  الثامن عشر وحتى الأن.
كما يضم المتحف أيضاً قسم للأدوات الموسيقية الشخصية الصغيرة والساعات الموسيقية و الساعات ذات الأجراس كما تشمل الجولة السياحية داخل المتحف على رؤية أعمال الترميم التي تجرى لهذه المقتنيات الأثرية .

-         بيت القيصر في دورن
يقع بيت آخر قياصرة المانيا "فليهلم الثاني" في قرية "دورن" القريبة من أوترخت و هي تضم المأوى الأخير  للقيصر الألماني الذي اضطر  إلى المنفى بعد الهزيمة في الحرب العالمية  الأولى .

قضى القيصر الألماني نجواً من عشرين عاماً في هذا  القصر ثم دفن في حديقته ويتميز القصر بأنه مبني على النمط الكلاسيكي للقرن الثامن عشر  مع حديقة جميلة حول القصر  وقد قامت السلطات الهولندية بالحفاظ على المنزل ومحتوياته كما تركها " فليهلم الثاني" دون تغيير  بما في ذلك المتعلقات الشخصية للقيصر  كأدوات التدخين و الملابس الشخصية والزي الرسمي بالإضافة إلى الأثاث الأصلي و المفروشات و التحف الفنية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق