الأندية الصحية في فيشي,فرنسا

يتميز الريف الفرنسي بأنه لا يزال يحتفظ بكثير من مميزاته البدائية التي لم تغزوها الحياة الحديثة بعد مما جعله من أهدأ الأماكن و أكثرها قرباً من الحياة الطبيعية في البلاد لذلك يلجأ الفرنسيون و بعض مواطني الدول الأوربية إلى مناطق مثل ’’أوفرن‘‘ لقضاء العطلات و الإجازات حيث يمكنهم الاستجمام بين المساحات الخضراء و الحدائق النباتية و الظواهر الحيوانية و النباتية المختلفة.

ومع تميز الطبيعة في منطقة الريف الفرنسي توجد العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن القيام بها سواء كانت أنشطة رياضية مثل ركوب الزوارق بأنواعها المختلفة أو تسلق الجبال أو  جولات السير في الغابات الخضراء وكذلك هنا العديد من المناطق الأثرية و التاريخية التي تمثل حقب زمنية متباينة في تاريخ الدولة الفرنسية.
من أهم الأنشطة التي يشتهر بها الريف الفرنسي و خاصة منطقة "أوفرن"  انتشار الأندية الصحية التي تقدم خدمات الاسترخاء و  الرفاهية مثل جلسات التدليك والحمامات الساخنة الطبيعية و التي تعتبر مدينة ’’ فيشي‘‘ من أشهرها حيث يرجع تاريخ المدينة في تقديم مثل هذا النوع من الخدمات إلى القرن التاسع عشر الميلادي.

اكتسبت مدينة ’’ فيشي – Vichy ‘‘ شهرتها من عيون الماء الحار الطبيعية التي تنتشر بالمدينة و التي كان التردد عليها من سمات الطبقات العليا بل إنها كانت تمثل أنشطة الترفيه مثل لعب التنس و الجولف هذه الأيام.
مازالت مدينة ’’فيشي‘‘ تقدم خدماتها للسائحين الراغبين في الحصول على حمامات مياه معدنية مفيدة للجسم بشكل عام أو بالطريقة التي يزعم بها السكان المحليون أنها تعالج الكثير من الأمراض حيث ينتشر عبر تاريخ المدينة قدرة عيون المياه المعدنية الساخنة على التعامل الفعال مع عدد من الأمراض مثل الأمراض الجلدية و أمراض تيبس العضلات و غيرها.

لا يقتصر وجود الأندية الصحية على حدود مدينة فيشي حيث تنتشر  العديد من الأماكن المشابهة في البلديات المتاخمة فيوجد أكبر المراكز الصحية في مدينة كليرمونت فيراند ويعرف باسم (Le Mont-Dore ) وقد جاء على نمط حمامات "كاراكولا" الشهيرة في روما وتقدم خدماتها على الطريقة البيزنطية القديمة بالإضافة إلى عدة خدمات أخرى مثل العلاج بالماء و حمامات السباحة.
من الأندية الصحية الأثرية حول مدينة (فيشي) نادي (Bourbon-Lancy ) الأنيق الذي استضاف عدة شخصيات تاريخية مشهورة مثل يوليوس قيصر, لويس الرابع عشر  وكاترين دي مديتشي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق